موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 22-أغسطس-2008
الميثاق نت -   الميثاق نت -
وقع رئيس جامعة صنعاء الدكتور/ خالد طميم مع رئيس جامعة بوترا الماليزية (UPM) الدكتور/ نايك مصطفى على البرنامج البرنامج التنفيذي لإتفاقية التعاون العلمي و الإكاديمي بين الجامعتين. و يشمل البرنامج التعاون في عدة مجالات كتبادل الأساتذة الزائرين و تنظيم بحوث علمية و مؤتمرات و فعاليات مشتركة.

وجاء التوقيع على البرنامج التنفيذي للاتفاقية بعد مباحثات أجراها رئيسا الجامعتين بحضور سعادة الأستاذ/ عبدالله المنتصر سفير اليمن في ماليزيا و المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية الدكتور/ عدنان الصنوي أسفرت عن إقرار البرنامج التنفيذي للإتفاقية.

واكد السفير عبدالله المنتصر أهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين باعتبارها تمثل نخبة المجتمع مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من تجربة الجامعات الماليزية.

و أعتبر المنتصر أن هذه الزيارة و الاتفاقية تمثل خطوة أولى نحو تعزيز التواصل و تطوير التعاون بين الجامعات الحكومية اليمنية و نظيراتها الماليزية.

و كان الدكتور/ خالد طميم بداء زيارة عمل إلى جامعة بترا الماليزية التقى فيها برئيس الجامعة و نوابه و عدداً من عمداء الكليات و أطلع على تجربة جامعة بترا الأكاديمية و البحثية و نقل صورة عن التعليم العالي في اليمن عموماً و عم جامعة صنعاء خصوصاً.

و من جهة أخرى عقد الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء لقاء موسعاً مع الطلبة الموفدين من جامعة صنعاء للدراسات العليا في ماليزيا(UPM) أستمع إلى همومهم و مشاكلهم التي تواجه سير عملية تحصيلهم العلمي و وعد على وضع جميع الحلول و المعالجات المناسبة لها مؤكداً على صرف تذاكر سفر موفدي جامعة صنعاء و بدل البحث العملي من الملحقية الثقافية بدلاً من ذهاب الطالب إلى صنعاء للمعاملة.

و أشاد طميم بالمستوى المتميز لموفدي جامعة صنعاء بتحقيقهم مراتب علمية متقدمة بين نظرائهم الأجانب و الماليزيين.

و قال رئيس جامعة صنعاء في تصريح بماليزيا إن النتائج الإيجابية التي حققتها زيارته لماليزيا ستشمل نقله نوعية للتعاون بين جامعتي صنعاء و بترا الماليزية كما أنها نقلت الاتفاقية إلى حيز التنفيذ العملي.

و عبر الدكتور/ خالد طميم عن شكره و تقديره لسعادة السفير عبدالله المنتصر و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بالملحقية الثقافية على الجهود الكبيرة التي بذلوها في التنظيم و الإعداد لهذه الزيارة و المساهمة في إنجاحها و تحقيق النتائج المرجوة منها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)