موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-أغسطس-2008
الميثاق نت -
حصلت اليمن على جائزة الأوسكار للتميز لـ عام 2007 -2008 في المؤتمر الخامس الذي أقامته جامعة الدول العربية والمجلس العربي للتنمية المتكاملة بالقاهرة خلال الفترة 16- 18من الشهر الجاري تحت شعار "المواطنة الاقتصادية للشباب العربي بين الواقع والمأمول" .. وشاركت فيه بلادنا بنخبة متميزة من الدارسين اليمنيين بالقاهرة, بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال.
وتسلم الباحث زكريا محمد يحيى السراجي درع الأوسكار الأول للمتميزين العرب, وهو أعلى تقدير يمنحه المجلس للمبدعين العرب من الشباب العربي المشارك في المؤتمر.
وكان المؤتمر الذي انتهى في الـ18 من الشهر الجاري قد أقر في ختام أعماله ضرورة تأسيس بنك عربي لإقراض مشاريع الشباب لإقامة مشروعات عربية للشباب يشارك فيها الفكر العربي من بحث علمي وأيدٍ عاملة عربية.
وأكد المؤتمر في توصياته الختامية على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات وتنمية الطاقات الشبابية العربية والاستفادة منها لمواجهة التحديات التي تعاني منها الدول العربية والعمل على إنشاء صندوق لدعم التجارب والاختراعات الشبابية الناجحة التي يتوصل إليها الشباب العربي.
ووجه المؤتمر طلبا للقمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها بدولة الكويت في يناير المقبل بموافقة الحكام العرب على دعم صندوق يمول من خلاله برامج لتدريب وتأهيل الشباب العربي على متطلبات سوق العمل لإعداد كوادر فنية مؤهلة من الشباب العربي.
الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)