موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-أغسطس-2008
الميثاق نت -    الميثاق نت -
تكرِّم المنظمة الكشفية العربية يوم غدٍ الأحد فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لدعمه الواضح والملموس للشباب وللحركة الكشفية في اليمن والوطن العربي.
أوضح ذلك لـ«الجمهورية» الشيخ حاشد عبدالله بن حسين الأحمر، نائب وزير الشباب والرياضة .. مشيراً إلى أن تكريم فخامة الرئيس جاء بعد أن تم اختياره من المنظمة الكشفية العربية والتي تختار ما بين فترة وأخرى أفضل شخصية تجسد كشاف العرب الأول.
مضيفاً :إن اختيار الرئيس علي عبدالله صالح، جاء لما يحمله برنامجه الانتخابي من اهتمام وبرامج لخدمة الشباب وعلى ضوء دراسة هذا البرنامج تم اختيار شخصية فخامة الرئيس كأحد رواد الكشافة في العالم العربي.
ونوه الشيخ حاشد الأحمر إلى أن حفل التكريم سيشمل عرض «أوبريت» ثم يجري تكريم فخامة الرئيس من قبل رؤساء ممثلي الوفود العربية المشاركة في فعاليات اللقاء الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وكذا من قبل المكتب الكشفي الدولي والعربي.
هذا وكان قد وصل إلى صنعاء أمس وزير التربية والتعليم - رئيس جمعية الكشافة بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد والوفد المرافق له في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام.
وأوضح العبيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تأتي لحضور فعاليات اللقاء العربي الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ،11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وحفل تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية من قبل المكتب الكشفي الدولي والعربي كأحد رواد الكشافة في العالم العربي .. لافتاً إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تطوير العلاقات بين الجمعيات والهيئات والمؤسسات المعنية بالكشافة في العالم العربي.
كان في استقبال المسئول السعودي وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائبه حاشد عبدالله الأحمر ووكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية حسين الشريف وأمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد والسفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان.
كما وصل إلى صنعاء أمس لنفس الغرض رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب دعيج خلف الشمري والذي أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وحرصه على المشاركة ودعم الفعاليات والحركات الكشفية في العالم العربي .. وأضاف: " سنشارك في فعاليات اللقاء الـ17 للجوالة العرب وكذا تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية اليمنية لدعمه الواضح والملموس للحركة الكشفية والجوالة ومتابعته المستمرة لحركة الشباب والرياضة.
ونوه الشمري إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الفعاليات، والتي تساعد على تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي لا سيما وأن العالم العربي أصبح يعيش في يومنا الحاضر نوعاً من الفتور في العلاقات، وأن مثل هذه الفعاليات قد تساعد على إعادة المياه العربية العربية وخطوة للإمام لاتحاد الشعوب العربية ووقوفها أمام المخططات الكبيرة التي تستهدف العالم العربي.
من جانبه أشاد رئيس التربية الكشفية لكشافة البحرين صلاح حسن صالح في تصريح مماثل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- لدى وصوله أمس إلى صنعاء للمشاركة في تكريم رئيس الجمهورية الكشاف الأول في اليمن بالحركة الكشفية اليمنية لاستضافتها لهذه الفعالية التي تهدف إلى تجميع الشباب العربي واندماجه مع بعضه البعض والتعرف على مشاكلهم وتطويرهم وإكسابهم برامج مفيدة خاصة وأن الكشافة اليمنية لها خبرة كبيرة في تقديم الخدمات للمجتمع على مستوى اليمن فضلاً عن تعاونها الإيجابي والمستمر مع المنظمات العربية والدولية.
كان في الاستقبال مفوض العلاقات العامة بجمعة الكشافة والمرشدات اليمنيين علي علي الجرموزي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)