موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 23-أكتوبر-2008
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام . 
وناقشت اللجنة العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية ومنها التحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية القادمة المزمع إجراؤها في موعدها المحدد بالإضافة إلى عدد من القضايا التنظيمية الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام .
وناقشت اللجنة العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية ومنها التحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية القادمة المزمع إجراؤها في موعدها المحدد بالإضافة إلى عدد من القضايا التنظيمية ومنها ما يتصل بالتحضير لانعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام والوقوف أمام الجهود المتصلة بالجوانب الاقتصادية والتنموية.

وأكدت اللجنة العامة على أهمية بذل أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره كل الجهود من اجل إنجاح العملية الانتخابية والمشاركة الفاعلة في كافة مراحلها سواء مرحلة مراجعة وتصحيح جداول قيد الناخبين او مرحلة الترشيح والاقتراع باعتبار الانتخابات جوهر العملية الديمقراطية واستحقاق ديمقراطي دستوري كبير ينبغي عدم التفريط فيه .

وأشادت اللجنة العامة بما يبديه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من حرص على تجاوز أي خلافات أو تباينات بين القوى السياسية في الساحة الوطنية ومشاركة الجميع في مسيرة العمل الوطني الديمقراطي وخوض الانتخابات النيابية القادمة بما يثري واقع الديمقراطية التعددية ويطور من المسيرة الديمقراطية لما فيه تحقيق المصلحة الوطنية العليا .

وفي إطار استعراضها للجوانب الاقتصادية والتنموية أشادت اللجنة العامة بجهود الحكومة وما تتخذه من إجراءات في الجوانب الاقتصادية والتنموية وفي مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري وتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية .

منوهة بما تحقق من انجازات على صعيد ترجمة ما جاء في البرنامج والتي بلغت نسبة الإنجاز من أهدافه الأساسية حوالي 80 بالمائة .. واعتبرت تحقيق تلك النسبة العالية في الإنجاز تجسيدا صادقا لالتزام المؤتمر الشعبي العام بما وعد به الشعب وحرصه على ترجمة التطلعات الوطنية والوفاء للثقة الغالية التي منحها إياه الشعب دوما سواء في الانتخابات النيابية او الرئاسية والمحلية .

وأكدت اللجنة العامة بان المؤتمر الشعبي العام سيظل دوما وفيا لجماهير الشعب وحريصا على تجسيد كل تطلعاتها وأمالها وحريصا على كل ما يحقق مصالح الوطن والمواطن ويعزز من مسيرة الأمن والاستقرار والتنمية والديمقراطية والتقدم .

كما أكدت أن الديمقراطية خيار وطني للبناء وصنع التقدم للوطن وان الديمقراطية التزام ومسؤولية يمارسها الشعب بإرادته الحرة وعبر صناديق الاقتراع من اجل التداول السلمي للسلطة وحكم نفسه بنفسه بعيدا عن أي وصاية أو تسلط .

ودعت اللجنة العامة الجميع في الوطن العمل على كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العليا للوطن وتعزيز التلاحم الوطني وصون الوحدة الوطنية ويدفع بجهود التنمية والبناء الى الامام .

هذا وقد ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)