موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 24-أكتوبر-2008
الميثاق نت - وصل فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم، إلى المكلا للأشراف المباشر ومتابعة جهود الإيواء والإنقاذ والإغاثة للمواطنين المتضررين نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على محافظتي حضرموت والمهرة وعدد من المناطق الجمهورية . الميثاق نت -
وصل فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم، إلى المكلا للأشراف المباشر ومتابعة جهود الإيواء والإنقاذ والإغاثة للمواطنين المتضررين نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على محافظتي حضرموت والمهرة وعدد من المناطق الجمهورية .

ووجه فخامة رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة إرسال الخيام والمواد الغذائية والطبية للمتضررين من السيول.

وتقوم وحدات القوات المسلحة بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات عبر الطائرات المروحية للمواطنين المتضررين من السيول .

وتشير المعلومات الأولية إلى أن أرتفاع المياه الناتج عن تدفق السيول في مناطق حضرموت وصل إلى مترين ونصف وبعض المناطق إلى 3 أمتار .

وقد تسببت السيول المتدفقه في المحافظة الى قطع الطرقات ومنع الحركة عليها حيث تم قطع طريق بويش - المكلا وفوه - المكلا وبروم - المكلا في منطقة الساحل، وكذا قطع الطرقات بين شحير -الشحر وشحير - الريان و سيئون -تريم ووادي العين وقهوة بن عيفان ووادي عمد ووادي دوعن في منطقة وادي حضرموت.

وكان محافظ حضرموت سالم الخنبشي أعلن في وقت سابق محافظة حضرموت منطقة منكوبة إجمالا ساحلها وواديها نتيجة الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال الـ 30 ساعة الماضية بشكل متواصل.. وقال المحافظ:" إن هناك عددا من المدن والمديريات محاصرة بكميات هائلة من المياه، خاصة أسفل أودية العين وعمد ودوعن ومنطقة ساه بوادي حضرموت".

وتوقع محافظ المحافظة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تمتد الأضرار نتيجة لهطول الأمطار على مدى الـ 30 ساعة الماضية إلى مناطق ومدن أخرى مثل سيئون وتريم والقطن وشبام.

مشيرا إلى تشكيل فرق ميدانية في مدينة المكلا والمدن المتضررة الأخرى لإعادة الحياة إلى طبيعتها، بعد أن قطعت عنها الإمدادات بكافة الخدمات من مياه وكهرباء واتصالات، وكذا إحداث أضرار جسيمة بالطرقات الرئيسة والداخلية.

ولفت الخنبشي إلى أنه تم تلقي بلاغات ميدانية عن وجود عدد من الجثث تطفو فوق مياه السيول، وأن فرق الإنقاذ تحاول انتشالها.

سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)