موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 24-أكتوبر-2008
الميثاق نت - لجنة الانتخابات تختتم برنامج تدريبي مكثف لرؤساء وأعضاء لجان مراجعة جداول الناخبين
اختتم مساء اليوم الفريق التدريبي المتخصص باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وسكرتارية اللجنة التنفيذية المساعدة – لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين –تنفيذ الدورة التدريبية لرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية جميل الجعدبي -
لجنة الانتخابات تختتم برنامج تدريبي مكثف لرؤساء وأعضاء لجان مراجعة جداول الناخبين
اختتم مساء اليوم الفريق التدريبي المتخصص باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وسكرتارية اللجنة التنفيذية المساعدة – لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين –تنفيذ الدورة التدريبية لرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية والبالغ عددهم (966) موظفاً تربوياً استعانت بهم لجنة الانتخابات لتنفيذ أولى المراحل الميدانية التحضيرية لرابع انتخابات برلمانية في ا ليمن،والمقرة في ( 27) إبريل من العام القادم.

وفيما جرى توزيع المتدربين في أكثر من (20 ) قاعة تدريب . بلغ عدد أعضاء الفريق التدريبي نحو (60) متخصصاً يتقدمهم أعضاء اللجنة العليا للانتخابات ورؤساء القطاعات، والذين قدموا شرحاً مفصلاً بالمهام والإجراءات المناطة باللجان الإشرافية والأساسية في محاضرات مكثفة على مدى يومي الخميس والجمعة، وخلال فترتين صباحية ومسائية.

وشدد المحاضرون على أهمية الالتزام والتقيد الصارم بالدليل التنفيذي للمرحلة والتعليمات الصادرة من لجنة الانتخابات وكذا الحرص على تجسيد روح الوطنية في تنفيذ المهام بدقة وسلامة.
وخلال تفقده عملية التدريب اجاب الدكتور/ محمد السياني – عضو اللجنة العليا رئيس قطاع الشؤن الفنية والتخطيط – على استفسارات العديد من رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية

وقال عبدالحكيم الشدادي – مدير عام الرقابة المحلية بلجنة الانتخابات – أنهم قدموا شرحاً مفصلاً للجان الإشرافية والأساسية بماهية الحقوق والواجبات التي منحها القانون للمراقبين والمراقبات المحليين الراغبين في الإطلاع على سير مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وأشار الشدادي – الذي كان يحاضر في القاعة رقم (12) إلى كيفية التعامل مع المراقبين سواء من المنظمات أو الأحزاب السياسية أو وسائل الإعلام استناداً إلى نصوص قانون الانتخابات.

وقال: من المهم جداً حث رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية على تسهيل مهام المراقبين، وإيضاح العلاقة القائمة بين هذه اللجان والمراقبين.

واشتمل برنامج الدورة التدريبية على (7) جوانب أساسية تضمنت: التدريب الفني، والتدريب القانوني،والجوانب المتعلقة بالخطة الإعلامية والتوعية الانتخابية. والجوانب الإجرائية المتعلقة بضوابط الرقابة المحلية والدولية بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بآلية توزيع الوثائق والضوابط المالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)