موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-أكتوبر-2008
الميثاق نت -
تجري الاستعدادات في كافة المحافظات لتسيير قوافل شعبية تحمل المواد الغذائية للمتضررين من كارثة السيول تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية
ولاقت هذه التوجيهات والتحرك الشعبي ارتياحا واسعا وعززت من الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب اليمني الواحد الذي هب لنجدة المتضررين وتقديم الاغاثة العاجلة لتجاوز هذه الكارثة الطبيعية ..وفي هذا الإطار توجهت أمس القافلة الشعبية من محافظة عمران محملة بالمواد الغذائية والمؤن من الفرش والبطانيات بما قيمته 60مليون ريال..وأوضح الشيخ جليدان محمود جليدان وكيل محافظة عمران –رئيس لجنة الاغاثة انه سيتم تسليم المعونة إلى لجنة الاستقبال في سيئون وتم جمع المواد من المواطنين ومشاركة من مصنع اسمنت عمران وتستهدف ألف اسرة في حضرموت كإغاثة عاجلة من المحافظة ..وأضاف جليدان انه تم فتح حساب في البنك الزراعي للتبرعات النقدية من التجار والمواطنين وقد تم أمس توريد القسط المخصوم من كافة الموظفين إلى رقم الحساب في البنك.
وقد عقدت اجتماعات موسعة في المحافظات لمناقشة الترتيبات الخاصة بتسيير القوافل الشعبية وتحديد أوقات واليات إيصال المعونات والدعوة للتفاعل من قبل الجميع رجال أعمال وموظفون ومواطنين للإسهام في تقديم الاغاثة للمناطق المتضررة من كارثة السيول في المنطقة الشرقية.
وقد وصلت إلى مدينة سيئون أمس الأول أول قافلة شعبية قادمة من صنعاء تضم عددا من السيارات المحملة بالمؤن الغذائية المختلفة والطبية والبطانيات التي تزيد قيمتها عن 9 ملايين ريال إضافة إلى سيارة إسعاف للمتضررين من السيول .وقال أحمد السنيدار رئيس جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية التي سيرت القافلة إن الجمعية ستواصل الأيام القادمة تحريك عدد من قوافل الإغاثة إلى كل من محافظتي حضرموت والمهرة .
ودعا السنيدار منظمات المجتمع المدني إلى سرعة التحرك بإمداد المتضررين بقوافل الإغاثة وتكوين جسر متواصل من قوافل الجهد الشعبي من مختلف المحافظات إلى المناطق المنكوبة , ومساندة الجهد الرسمي ..من جهته قال صالح علي خميس مدير عام أوقاف محافظة صنعاء عضو لجنة التبرعات بالمحافظة أن اللجنة تمكنت حتى الآن من جمع ما يقارب 31 مليون ريال، تبرع بها 15 تاجرا من تجار المحافظة .
وأضاف خميس أنه تم جمع كميات كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية من المساعدات العينية والتي سيتم نقلها الأيام القادمة بأكثر من 100 سيارة ضمن قافلة الإغاثة لمحافظة صنعاء إلى حضرموت والمهرة لتقديمها للمتضررين من السيول .
مشيرا إلى أن لجنة التبرعات بمحافظة صنعاء ستواصل زياراتها الميدانية لجمع التبرعات العينية والمالية في كافة المديريات والتي كانت قد بدأت أمس الأول نزولا ميدانيا إلى عموم مديريات المحافظة لجمع التبرعات المالية والعينية لمتضرري السيول .
وفي سياق متصل أعلنت الجالية اليمنية في الرياض عن فتح باب التبرع للأخوة أبناء الجالية في مكتبها الكائن بمقر السفارة ..وذكر تقرير صادر عن الجالية إن استقبال التبرعات النقدية لأبناء الجالية في المملكة بدأت الماضي من يوم الاثنين بواسطة سندات رسمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)