موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 20-نوفمبر-2008
الميثاق نت - قال عبده الجندي – عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ان حملات التحريض التي تشنها بعض الأحزاب ضد اللجان الانتخابية تنعكس في ارتفاع أعداد المواطنين المتقدمين لقيد أسمائهم في سجل الناخبين من يوم لأخر متوقعا ارتفاع عددهم اليوم الخميس الى (800) الف ناخب وناخبة جدد. الميثاق نت -
قال عبده الجندي – عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ان حملات التحريض التي تشنها بعض الأحزاب ضد اللجان الانتخابية تنعكس في ارتفاع أعداد المواطنين المتقدمين لقيد أسمائهم في سجل الناخبين من يوم لأخر متوقعا ارتفاع عددهم اليوم الخميس الى (800) الف ناخب وناخبة جدد.

وفي إشارة إلى تأثير دعوات التحريض والعنف وحملات الإرهاب التي دشنتها أحزاب المشترك ضد اللجان الانتخابية في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ التجربة التعددية والديمقراطية في اليمن . أوضح رئيس قطاع الإعلام والتوعية بلجنة الانتخابات للمؤتمرنت : كلما دعت الأحزاب للمقاطعة كلما زاد الإقبال على اللجان الفرعية المكلفة بمراجعة وتعديل جداول الناخبين والمنتشرة في عموم الدوائر والمراكز الانتخابية في اليمن .

وتوقع الجندي استمرار ارتفاع اقبال المواطنين اليوم الخميس وغدا الجمعة كونهما ايام عطلة
مناشدا في هذا الصدد بعض الاحزاب التي تحرض ضد اللجان الانتخابية التخلي عن التحريض حتى لايزيد حجم الإقبال على اللجان عن الإعداد المتوقعة لدى لجنة الانتخابات .


ولليوم العاشر على التوالي تواصل (11) ألف (240) لجنة انتخابية رجالية ونسائية منتشرة في (5620) مركز انتخابي بعموم محافظات اليمن استقبال المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط لقيد اسمائهم في سجل الناخبين او نقل مواطنهم الانتخابية او الحصول على بطائق انتخابية بدل فاقد .

وفي الطرف الآخر تنفذ أحزاب المشترك (تجمع معاض في اليمن) حملة مزدوجة لدفع اعضائها لقيد اسمائهم في سجل الناخبين ومن ثم تجميعهم في الطرقات لإعاقة اعمال اللجان الانتخابية في تجمعات تحريضية منع مراسلوا المؤتمر من تغطية معظمها .

وفي هذا السياق صادر قيادي في تجمع الاصلاح بمأرب كاميرا رئيس تحرير صحيفة الهدهد اثناء قيامه بتصوير تجمع تحريضي دعت احزاب المشترك له اليوم في مارب غير ان مصادر اعلامية اكدت ان القيادي الاصلاحي اعاد كاميرا رئيس تحرير صحيفة الهدهد بعد ان قام باتلاف فلم بداخلها .

وفي محافظة البيضاء فشلت احزاب المشترك في تنظيم مهرجان تحريضي لمقاطعه الانتخابات في محافظه البيضاء الدائرة (125) بسبب عدم تجاوب أبناء المحافظة مع دعوة المشترك .

وافاد مراسل المؤتمرنت هناك : لم يحضر الاعتصام سوى أعداد قليله جدا من أعضائهم فقط الذين تجمعوا من مختلف مديريات المحافظة بعكس ما كانت تمني أحزاب المشترك نفسها فيه

وكانت أحزاب المشترك في البيضاء كثفت من نزولها الميداني للتعبئة وإقناع المواطنين بالمقاطعة وكذلك تصعيد خطابها الإعلامي عبر الصحف والمنشورات وغيرها من الأساليب وبث الإشاعات التي تحرض المواطنين وتمنعهم من ممارسة حقهم الدستوري. إلا أن أبناء المحافظة لم ينخدعوا بتلك الشعارات الزائفة حيث وصل عدد من قيدوا أسماءهم في سجلات الناخبين حتى أمس الأربعاء أكثر من(21620) ناخب وناخبه

وثمنت الجماهير تثميناً عالياً ما أبداه ابنا البيضاء البواسل كعادتهم في كل المواقف من إصرارهم الوطني الذي لا يضاهيه شيء في التمسك بحقهم الديمقراطي ، من خلال مشاركتهم الواسعة في مرحلة القيد والتسجيل متحدين بكل ثقة وقوة أراجيف أعداء الديمقراطية والوطن ، وكاشفين للملأ الحجم الهامشي لهذه الأحزاب في أوساط البيضاء والذي لا يتناسب مطلقاً مع ظاهرتهم الصوتية الإعلامية التي تعتمدها لإعطاء نفسها حجماً وتأثيراً وهمياً يحدث ضجيجاً فقط

وعبروا عن إدانتهم الشديدة ووقوفهم القوي بشدة ضد كل من يحاول عرقلة الاستحقاق الديمقراطي وحق المواطنين في ممارسة هذا الحق عبر كل مراحله أكان بتحريض الناخبين وتزييف الحقائق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)