موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
السبت, 22-نوفمبر-2008
الميثاق نت - اتهم يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" وزارة الأوقاف بالتواطؤ وإعطاء الضوء الأخضر لبعض الخطباء للتحريض على مقاطعة الانتخابات.
وقال الشيخ يحيى النجار نحن نعلم أن القانون يحرم استخدام منبر المسجد للدعاية الحزبية أو التحريض على العنف وغيره.. ولكن هناك خطباء ذهبوا أبعد من ذلك بتحريض الناس على مقاطعة الانتخابات واستخدام العنف الميثاق نت -
اتهم يحيى النجار رئيس دائرة التوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" وزارة الأوقاف بالتواطؤ وإعطاء الضوء الأخضر لبعض الخطباء للتحريض على مقاطعة الانتخابات.
وقال الشيخ يحيى النجار نحن نعلم أن القانون يحرم استخدام منبر المسجد للدعاية الحزبية أو التحريض على العنف وغيره.. ولكن هناك خطباء ذهبوا أبعد من ذلك بتحريض الناس على مقاطعة الانتخابات واستخدام العنف والشغب ضد اللجان التي تؤدي مهامها الوطنية في الميدان. وقال النجار إن هذا ناتج عن الضوء الأخضر الذي أعطاه لهم الوزير حمود الهتار حيث أخلى لهم الجو وصفى لهم الميدان تصفية كاملة ليقولوا ما يشاءون ويحرضوا كيفما يشاءون ولو كان ملتزما كعضو في الحكومة وبيده القانون لما أقدموا على التحريض ضد هذه المهمات الوطنية.
وتساءل النجار ولو كان الأمر غير ذلك ماهي الإجراءات التي اتخذها ولكن رضاءه جعلهم يتناولون ويحرضون على الشغب والعنف ويزبدون ويرعدون دون أدنى مسؤولية.
متهما وزير الأوقاف بترك الحبل على الغارب لهؤلاء الخطباء المسيسون والذين تديرهم أحزابهم ويخطبون وفقا لبيانات سياسية وحزبية لا تخدم مصلحة الوطن والمواطن.
وقال للمؤتمرنت: نحن في دائرة التوجيه والإرشاد نطالب رئيس الحكومة أن يتخذ إجراءات مع وزير الأوقاف لأن المسجد ورسالته تحرم أن يسخر للدعاية السياسية والتحريض الحزبي لأن "المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا".
وأضاف إننا نستنكر انحراف بعض الخطباء برسالة المسجد والتحريض بالعنف والشغب ضد إخوانهم الذين ينفذون مهمات وطنية في عملية القيد والتسجيل وغيرها من المراحل الانتخابية.
داعيا الى ضرورة الالتزام برسالة المسجد وعدم الزج بها في أتون الصراعات والمناكفات الحزبية. معتبرا أن ذلك يسيء للمسجد ولا يخدم المصلحة الوطنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)