موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 30-ديسمبر-2008
الميثاق نت - أكد قادة تجمع صنعاء, التزامهم الكامل بالعمل معا لتحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة في منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر وحل الخلافات بالطرق السلمية. 
ورحب قادة التجمع في  البيان الختامي الصادر عن أعمال الدورة السادسة لقمة تجمع صنعاء اليوم الثلاثاء  ، بدعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية لاستضافة القمة السابعة في العاصمة اليمنية صنعاء . 
الميثاق نت -
أكد قادة تجمع صنعاء, التزامهم الكامل بالعمل معا لتحقيق الأمن والسلام والتنمية المستدامة في منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر وحل الخلافات بالطرق السلمية.
ورحب قادة التجمع في البيان الختامي الصادر عن أعمال الدورة السادسة لقمة تجمع صنعاء اليوم الثلاثاء ، بدعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية لاستضافة القمة السابعة في العاصمة اليمنية صنعاء .
وأكد البيان الختامي لقمة تجمع صنعاء التي عقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم ، شارك فيها كلا من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ، ودولة مليس زيناوي ,ورئيس وزراء جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية ، ونور حسن حسين ادي رئيس وزراء الصومال وفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلي رئيس جمهورية جيبوتي والذي يشارك بصفة مراقب - اكد على ضرورة تعزيز وتطوير مستوى التعاون بين دول التجمع في شتى المجالات .
ودعا قادة التجمع القطاع الخاص للعمل على تطوير وتعزيز اوجه النشاط التجاري بين دول التجمع ، والتسريع في اقامة مناطق للتجارة الحرة بين دول التجمع . ورحب قادة التجمع في البيان بتوقيع اتفاقية سلام جيبوتي بين الحكومة الانتقالية في الصومال وتحالف اعادة تحرير الصومال وحثوا كافة الاطراف على تكثيف ومضاعفة جهودهم لتنفيذ الاتفاقية. وأكدو على ضرورة تكوين قوة مشتركة من دول المنطقة باشراف الجامعة العربية والاتحاد الافريقي للتصدي لظاهرة القرصنة قبالة السواحل الصومالية وخليج عدن درءا ًلاي تدخلات خارجية لا تخدم مصالح المنطقة مع الحفاظ على الثروات البحرية للصومال وحقوق الصيادين الصوماليين.
ورحب قادة تجمع صنعاء بجهود المنظمة البحرية الدولية بشأن انشاء المركز الاقليمي لتبادل المعلومات حول اعمال القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن لمنطقة البحر الاحمر وخليج عدن في الجمهورية اليمنية واكدوا على ضرورة مشاركة دول التجمع في اجتماع جيبوتي خلال الفترة من 26 الى 29 يناير 2009م برعاية أي أم أو .
كما اكد القادة تعاطفهم وتضامنهم الكامل مع ابناء الشعب الصومالي الشقيق في ظل الظروف الانسانية التي تعصف بهم، وعبروا عن تقديرهم لجهود الجمهورية اليمنية بصفة خاصة ودول الجوار بصفة عامة لايوائهم مئات الالاف من اللاجئين الصوماليين والتخفيف من معاناتهم وضرورة تقديم الدعم اللازم لهم حيثما وجدوا.
وشدد البيان الختامي لقمة تجمع صنعاء على اهمية تنسيق جهود الامم المتحدة والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والشركاء والمانحين الدوليين لعقد مؤتمر لاعادة اعمار الصومال في اقرب وقت ممكن واعتماد برنامج شامل لاعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية وتنظيم عودة اللاجئين الصوماليين الى وطنهم.
وعن الاوضاع في السودان ونتائج الحوار الوطني والمصالحة على كافة المسارات، عبر القادة عن تقديرهم للجهود المبذولة من اجل تنفيذ اتفاق السلام الشامل واتفاقيتي السلام في شرق السودان ودارفور ورحبوا بالتطورات والجهود المبذولة لاشراك باقي الفصائل في العملية السلمية بدار فور، كما ثمن القادة التطورات الايجابية على صعيد العلاقات بين السودان وتشاد.
كما عبروا عن بالغ قلقهم ورفضهم لتحركات مدعي محكمة الجنايات الدولية واثار تلك التحركات السلبية على الجهود العربية والافريقية لاحلال السلام في دارفور واكدوا ان تلك التحركات في هذا الظرف الدقيق تؤثر سلبيا على السلام الذي تحقق في جنوب السودان وشرقه وعلى مجمل الاستقرار في المنطقة ويهيبون بالاسرة الدولية العمل على وقف تلك التحركات.
واكد قادة تجمع صنعاء في بيانهم الختامي حرصهم على الامن والاستقرار في القرن الافريقي وتطلعهم الى حل دائم وسلمي للنزاع بين كل من اثيوبيا وارتيريا وجيبوتي وارتيريا عبر الحوار والوسائل الدبلوماسية. وادان البيان الاعتداء الاسرائيلي الاخير والحصار المفروض على قطاع غزة ،
ودعوا المجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة لوقف الاقتتال والعمل على حل الصراع العربي الاسرائيلي. كما دان البيان كافة اعمال العنف والتطرف والارهاب بكل اشاكاله وصوره ودعوا الى تعزيز قدرات الدول الاعضاء والتعاون فيما بينها لمكافحة هذه الظواهر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)