موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-يناير-2009
الميثاق نت - دان خطباء المساجد اليوم في خطبتي الجمعة في أمانة العاصمة، وعموم محافظات الجمهورية جرائم الحرب الصهيونية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي تنفذها الآليات العسكرية للكيان الصهيوني, وما خلفته من مجازر بشعة ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ. 
واستنكر الخطباء الصمت العربي والدولي المطبق إزاء هذه الجرائم النكراء، داعيين الأنظمة العربية والإسلامية، وكافة الميثاق نت -
دان خطباء المساجد اليوم في خطبتي الجمعة في أمانة العاصمة، وعموم محافظات الجمهورية جرائم الحرب الصهيونية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي تنفذها الآليات العسكرية للكيان الصهيوني, وما خلفته من مجازر بشعة ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ.
واستنكر الخطباء الصمت العربي والدولي المطبق إزاء هذه الجرائم النكراء، داعيين الأنظمة العربية والإسلامية، وكافة الفصائل الفلسطينية للتوحد، ونبذ الخلافات، والوقوف صفاً واحداً أمام آلة التدمير الصهيونية، وهذه المجازر البشعة.
ووصفوا هذه الحرب " بحرب إبادة على شعب أعزل، ذنبه أنه يطالب باستقلاله وحريته ،واستعادة حقوقه المغتصبة من الاحتلال".

ودعا الخطباء قادة الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعلية وملية لإيقاف الاعتداء على غزة.
مجددين التأكيد على إدانة كافة أبناء اليمن لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ووقوف الشعب اليمني إلى جانب إخوانهم في فلسطين، مثمنين مواقف وجهود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل القومية والدولية، ودعوته لعقد قمة عربية طارئة للوقوف أمام تطورات الوضع في قطاع غزة، إلى جانب إصداره توجيهات إلى الجهات المختصة بتبني حملة شعبية لجمع التبرعات لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتولى الإشراف عليها الهيئة الشعبية اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد الخطباء ضرورة الجهاد بالمال لنصرة إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة مصداقا لقوله تعالى:" إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون ".. وقوله تعالى:" إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ ... " ..

وأكد الخطباء إن الجهاد بالمال اختباراً لقوة العقيدة، ومقياساً لصدق الإيمان، ووسيلة لتطهير النفس البشرية من الشح والبخل، وامتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى المالك الحقيقي والأصلي للمال .. وقد أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ذلك فقال:" من جهز غازياً في سبيل الله فقد غزا، ومن خلفه في أهله بخير فقد غزا " (أخرجه الشيخان).

وعقب أداء صلاة الجمعة أدى المصلون صلاة الغائب على الشهداء الفلسطينيين، وتلى ذلك جمع التبرعات النقدية من المصلين نصرة لإخوانهم الفلسطينين في غزة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)