موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان - صنعاء.. تأجيل موعد الإفراج عن 100 أسير إلى غداً - مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن -
مقالات
الأحد, 04-يناير-2009
الميثاق نت -  علي عمر الصيعري -
تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلية المجزرة الإجرامية الوحشية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الصامد بـ «غزة» والأنظار لاتزال معلقة بالفضائيات الإخبارية والمواقع الالكترونية، والشهداء يتساقطون ليصل عددهم مغرب يوم الجمعة الماضي إلى أكثر من 924 شهيداً وأكثر من 0032 جريح.
عدوان أقل ما يوصف بأنه «وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والعربي والإسلامي» كما قال بذلك قاضي قضاة فسلطين، أما نتائج التحرك العربي فقد باءت بالفشل بدليل تعذر مجلس الأمن الدولي بإخفاقه في اتخاذ قرار ملزم على اسرائيل بوقف ذلكم العدوان، بناء على مطلب وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ يوم الأربعاء الماضي.
كل الأخبار مخيبة للآمال ومستفزة للمشاعر.. فها هي تسيبي ليفني، وزيرة خارجية اسرائيل تصرّح في فرنسا التي استضافتها فيها لعرض مشروع قرار فرنسي يدعو إلى «هدنة إنسانية في غزة» تُصرّح بكل فجاجة أن اسرائيل ترفض هذا المشروع جملة وتفضيلاً.
وهاهو معبر «رفح» الحدودي مغلق في وجه المساعدات والأدوية ومواد الإغاثة على الرغم من انتفاء مبررات إلزامية إغلاقه وفقاً للقانون الدولي، ولاتزال آلية الدمار الاسرائيلية تواصل عملياتها الوحشية.. تقارير المراقبين العسكريين والمحللين السياسيين تشير إلى فشل جيش الاحتلال في تحقيق عامل المفاجأة بغاراته الوحشية والتي يفترض بها أن تحقق أهدافها في اليوم الثاني على هذا العدوان، كما تشير التقارير إلى عجزها عن «تدمير أية منصة لإطلاق صواريخ غراد والقسام في غزة»!!.
إذاً ما الذي تبقى من المبررات والمزاعم الاسرائيلية العدوانية لكي تواصل مجازرها الهمجية؟!.
فإذا كانت اسرائيل ـ وفق ما صرّحت به وزيرة خارجيتها ـ تبرر عدوانها على غزة بأن «حماس» لا تريد العيش بسلام معها، وأن غارات طيرانها تستهدف المقاومة الفلسطينية، فأي مبرر لها في قتل أطفال غزة والمدنيين وقد قارب عددهم في مساء هذا اليوم الـ 754 شهيداً وشهيدة؟!.
لاشيء يبرر لآلة الدمار الاسرائيلية مجازرها وعدوانها سوى إصرار قادتها على تطبيق مبدأ «بن جوريون» بحذافيره والقائل: «إن تدمير فلسطين شرط لقيام اسرائيل».. وإذا كان بهكذا مبرر تمرره اسرائيل على رغم المجتمع الدولي والإسلامي، فإن مهادنة بعض الأنظمة العربية وغض طرفها عن تجليات جرائم هذا المبدأ الصهيوني، هي وصمة عار في جبين المجتمع العربي.
وختاماً، لن تسكت جماهير الشعب العربي على وصمة عار مثل هذا، ستظل تلاحقها إلى أبد الأبدين.
عن "الجمهورية"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)