موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 15-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
كشفت مصادر أمنية عن تلقي أجهزة الأمن بلاغات في عدد من محافظات اليمن عن حالات سطو تستهدف المنازل عبر نساء يتم إيفادهن إلى المنازل بصورة عشوائية تحت غطاء الترويج لمرشحين ومرشحات. وحذرت من استغلال هذا المناخ الديمقراطي في ظل الدعاية الانتخابية الراهنة للقيام بأعمال إجرامية.
ودعت أرباب المنازل والأسر إلى أخذ الحيطة وعدم إدخال مجهولين أو مجهولات إلى منازلهم قبل التعرف عليهم، خشية الوقوع في مثل هذه الجرائم، مع احتمال أن رجالاً قد يتنكرون بزي النساء للقيام بأعمال السطو.
وقالت المصادر الامنية لـ"": إن أجهزة الأمن سجلت عدة بلاغات بحالات سطو استهدفت حُلي ومجوهرات ونقود تمت بواسطة نساء قدمن أنفسهن إلى ربات تلك البيوت كناشطات لصالح أحزاب ومرشحين.
وأكدت أن الأجهزة الأمنية قد ضبطت عدد من المتورطين بجرائم السطو المنزلي، ذكوراً وإناثاً، في عددٍ من عواصم المحافظات، فيما تم ضبط عدد آخر من المتهمين بحوادث اعتداءات. مؤكدة أنهم أصبحوا في قبضة الشرطة، ويجري التحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء.
وطالبت الأحزاب والمرشحين عدم إقحام النساء في التطفل على المنازل حفاظاً على الجو العام واحترازاً من الوقوع في جرائم من تلك التي تم الإبلاغ عنها.
وطالبت الناشطات عدم دخول المنازل قبل التأكد من ما إذا كان سكانها رجالاً أم نساء، خشية حدوث اعتداءات ضدهن.
ودعت المصادر المواطنين إلى التعاون مع رجال الشرطة وعدم التردد عن إبلاغ أجهزة الأمن بأية حالة مماثلة، كما طالبت أرباب الأسر والمنازل أخذ الحيطة قبل الموافقة على دخول مجهولين أو مجهولات إلى منازلهم، خصوصاً وأن هذه الحوادث تتم في الأوقات التي يكون فيها الرجال خارج البيوت.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)