موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 15-سبتمبر-2006
الميثاق نت -  - قال رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال أن أجهزة التحقيق تعرفت على كامل التفاصيل المتعلقة بالعمليتين اللتين استهدفتا منشآت نفطية في محافظتي حضرموت و مأرب وهوية منفذيها.
وإعتبر رئيس الوزراء خلال زيارته للمنشئات النفطية في محافظتي حضرموت ومأرب برفقة وزيري النفط والمعادن والنقل ومحافظ حضرموت الهدف من هجوم الإرهابيين زعزعة الأمن والاستقرار في وطننا اليمني وخاصة في هذه الظروف التي تشهد فيها اليمن التحضير والاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية يوم الأربعاء القادم .
الميثاق نت -
- قال رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال أن أجهزة التحقيق تعرفت على كامل التفاصيل المتعلقة بالعمليتين اللتين استهدفتا منشآت نفطية في محافظتي حضرموت و مأرب وهوية منفذيها.
وإعتبر رئيس الوزراء خلال زيارته للمنشئات النفطية في محافظتي حضرموت ومأرب برفقة وزيري النفط والمعادن والنقل ومحافظ حضرموت الهدف من هجوم الإرهابيين زعزعة الأمن والاستقرار في وطننا اليمني وخاصة في هذه الظروف التي تشهد فيها اليمن التحضير والاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية يوم الأربعاء القادم .
وأضاف: ان جماهير شعبنا تعلم علم اليقين بان هذه الأعمال الظلامية المعادية لهم ولنظامهم الديمقراطي انما يقوم بها اولئك المفسدون في الأرض وان الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي والوازع الديني يقتضي محاربة هؤلاء اينما كانوا وذلك بالتعاون مع الدولة لما فيه مصلحة
وأعلن باجمال أن عملية التصدير والإنتاج النفطي في المنشأتين النفطيتين التي إستهدفهما هجومين انتحاريين صباح اليوم في حضرموت ومأرب تسير بصورة طبيعية. مشيداً بالجهود التي قامت بها قوات الأمن وحراسة المنشآت في إفشال الهجومين الإرهابيين
وكان مصدر مسئول بوزارة الداخلية صرح بأنه تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم " إحباط هجومين" أرهابين انتحاريين بأربع سيارات مفخخة استهدف خزانات نفطية في المنشآت النفطية بمنطقة الضبه بمحافظة حضرموت, ومصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز بمنطقة صافر بمحافظة مأرب.
وقال المصدر انه في تمام الساعة الخامسة والربع صباحا اندفعت سيارتين نوع شاص بسرعة كبيرة كان يقود الاولى شخص يرتدي ملابس عمال الشركة العاملة في الميناء والاخرى يقودها شخص يرتدي ملابس عسكرية حاولتا اقتحام خزانات الوقود بالميناء الا ان افراد الحراسة في الميناء تمكنوا من تفجير السيارتين المفخختين قبل ان تصلا الى هدفهما وهي الخزانات المليئة بكميات كبيرة من النفط ونتج عن الحادث استشهاد احد افراد الحراسة ومقتل المهاجمين الارهابين الذين تناثرت اشلائهما في المكان وتسببت احدى الشظايا الناتجة عن انفجار احدى السيارتين بحدوث حريق طفيف في احد الخزانات تم السيطرة عليه بسرعة .
وفي تمام الساعة الخامسة وخمسين دقيقة تمكن افراد الحراسة من تفجير سيارتين مفخختين من نوع شاص بيضاء اللون شبيهة بالسيارات المستخدمة في المنشئات النفطية كان يقودها شخصان ارهابيان انتحاريان حاولتا اقتحام مصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز في مآرب .
ولم يسفر الحادث الإرهابي الانتحاري عن حدوث اي خسائر او أضرار في الأرواح او مصفاة النفط ووحدة انتاج الغاز في صافر مآرب ،فيما قتل المهاجمين الانتحاريين وتناثرت اشلائهما في مكان الحادث .
وقال المصدر بأنه يجري حالياً التحقيق في هذين الحادثين الارهابيين ومعرفة هوية العناصر الارهابية المرتكبة لهما والجهة التي تقف ورائهم .
وادان المصدر هذه الاعمال الارهابية التي تستهدف امن الوطن وا قتصاده ومصالح المواطنين .. مؤكداً بأنها لم تثني بلادنا في مواصلة جهودها الدؤوبة في مكافحة الارهاب والتصدي للعناصر الارهابية الظلامية التي تحاول النيل من أمن الوطن واستقرارة ومصالحة وسكينة المجتمع
*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)