موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
وثائق وأدبيات
الثلاثاء, 06-يناير-2009
الميثاق نت -
عقد المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الشعبي العام في صنعاء خلال الفترة12-15 نوفمبر 1988م تحت شعار «المشاركة الشعبية على طريق الديمقراطية والتنمية والوحدة اليمنية». بحضور 1000 عضو بينهم امرأتان
وتضمن جدول أعمال المؤتمر من عدة بنود أبرزها التقرير المقدم من الأمين العام، وتشكيل لجان المؤتمر، ومشروع تعديل برنامج العمل السياسي.
وكان عدد اللجان المشكلة في هذا المؤتمر ثمان لجان رئيسية هي: اللجنة السياسية وشئون الوحدة اليمنية، لجنة الخطة والشئون الاقتصادية، لجنة التربية والثقافة والإعلام، لجنة التنمية الإدارية، لجنة الخدمات العامة، لجنة الدفاع والأمن، لجنة الرقابة التنظيمية، لجنة الصياغة.. وكانت المهمة المشتركة بين هذه اللجان هوي النظر في برنامج العمل السياسي حيث تعين على كل لجنة قراءة ذلك البرنامج وتقديم أفكار ومقترحات لتعديله وتطويره في مختلف تلك المجالات التي شكلت لأجلها اللجان.
وأقر المؤتمر مجموعة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بتطوير أداء المؤتمر في المجالات التنظمية والسياسية والفكرية وتعزيز أداء الحكومة في مجالات التنمية والدفاع والأمن والسياسية الخارجية والوحدة اليمنية.
وكان من التوصيات التي خلص إليها المؤتمر العام الرابع في المجال التنظيمي، استكمال اللجان المتخصصة في اللجنة الدائمة، تكثيف النشاط السياسي والثقافي في الأطر الداخلية للمؤتمر الشعبي، استحداث لجان جديدة في اللجنة الدائمة «لجنة الدفاع والأمن، لجنة الرقابة التنظيمية»، تفعيل اداء المؤتمرات الفرعية وتوسيع عضوية لجان المؤتمرات الفرعية في المحافظات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق وأدبيات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)