موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
بعد أن انكشفت ورقة التوت عن خبايا أحزاب اللقاء المشترك، وعرف العديدون مدى الزيف والاحتيال الذي طغى على هذه الأحزاب التي تستميت للوصول
إلى السلطة، ولو مرت عبر أسوأ الطرق وأكثرها بؤسا وخروجا عن كل القيم والمبادئ، بدأ العد التنازلي لانهيار تحالفها، وانسلاخ مقومات تماسكها الداخلي.
وقد حملت هذه المؤشرات حالة الانسحابات والهروب من أحزاب اللقاء المشترك..
وهذه الأرقام التي تتضمنها هذه الجدولة تؤكد انكسار المشترك، وعدم قدرته
على أن يكون صدى إيجابيا للشارع السياسي اليمني، والمحيط الاجتماعي للمواطن
في المدن والأرياف:-
• بلغ إجمالي عدد قيادات وكوادر أحزاب اللقاء المشترك الذين أعلنوا استقالاتهم من أحزابهم وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام خلال الفترة من 15/8/2006م
إلى 14/9/2006م عدد (1.577) شخصا منهم (480) شخصا قياديا
ونحو (1.097) عضوا ينتمي الغالبية منهم إلى حزبي الإصلاح والاشتراكي زعماء تكتل اللقاء المشترك.
وقد تركزت أسباب الاستقالات التي منها ما جاء بشكل فردي، ومنها ما قدم بشكل جماعي في المواقف المتناقضة للأحزاب، وانقلاب القيادات على المناهج والمبادئ والأهداف الأساسية التي تنادي إليها تلك الأحزاب، إلى جانب استغلال قيادات اللقاء المشترك للمناخ الديمقراطي للنيل من كرامة ووحدة الشعب والزج به في أتون المناطقية والشللية بنكهتها الانفصالية.. إلى جانب تغليبهم لمصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن ومزايداتهم على رمز الوحدة الرئيس / علي عبد الله صالح.
بالإضافة إلى عدم رضا القيادات والأعضاء المستقيلة على خطاب المشترك الذي وصفوه بالهجومي والانفعالي، وما يرمي إليه من أهداف خفية تسعى إلى جر البلاد إلى الهاوية.. علاوة على إدراكهم واقتناعهم بأن المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم الوسطي والمعتدل الجدير بثقة الجماهير، وأنه الوحيد الثابت على مواقفه ومبادئه والذي يحترم وجهات نظر أعضائه، ويمارس الديمقراطية داخل كياناته وغير ذلك من الأسباب.. فيما يلي رصد شامل لغالبية هذه الاستقالات:
• في تاريخ 15/8/2006م أعلن (80) عضوا وقياديا إصلاحيا استقالتهم الجماعية من حزب الإصلاح في محافظة تعز، بينهم القيادي البارز / عبد الله عبد العزيز محمد فارع المحرقي، المسئول الأول لحزب الإصلاح في المركز (هـ) الدائرة (63) معلنين الانضمام طواعية للمؤتمر الشعبي العام.
• في نفس اليوم 15/8/2006م قدم (6) من الكوادر الإصلاحية الشابة في الدائرة (67) عزلة (بني حماد) محافظة تعز استقالتهم من حزب الإصلاح معلنين انضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام وهم: حمود محمد سيف أنعم – هاني محمد سيف – ناظم سعيد سلام – أمين طارش عقلان – حمزة شرف – عثمان سيف – عبد الباري قائد سيف.
• في تاريخ 19/8/2006م أعلن (وسيم محمد أحمد الذيفاني) عضو القيادة الطلابية والشبابية في حزب الإصلاح بمحافظة المحويت استقالته من عضوية الإصلاح وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 19/8/2006م أعلن الشيخ / أمين أحمد الأشطل، القيادي الأبرز في الإصلاح بمديرية (صرواح) بمحافظة مأرب، وعدد من أنصاره استقالتهم من التجمع اليمني للإصلاح وانضمامهم إلى صفوف المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 20/8/2006م أعلن الشيخ / عبد الله علي زبين الله، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الغيل محافظة الجوف وعدد من أنصاره استقالتهم من حزب الإصلاح وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 21/8/2006م ناجي علي سعيد المحيوبي سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بمديرية (الغيل) محافظة الجوف استقالته من الحزب وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 21/8/2006م قدم الشيخ/ عبد الواحد حميد عبد الله الشغدري أحد مشائخ منطقة (حمده) محافظة عمران وعدد من أنصاره استقالتهم من حزب الإصلاح معلنين انضمامهم طواعية إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 25/8/2006م أعلن (36) مرشحاً مستقلاً أغلبهم ينتمون لأحزاب اللقاء المشترك في محافظة عدن ومديرياتها المختلفة انسحابهم طواعية لصالح مرشحي المؤتمر الشعبي العام لانتخابات المجالس المحلية .
• في تاريخ 25/8/2006م أعلن علي علي النجري مسؤول مالية سكرتارية الحزب الاشتراكي بمحافظة عمران استقالتة من الحزب وانظمامه للمؤتمر الشعبي العام .
• في تاريخ 26/8/2006م أعلن (18) عضواً من أحزاب اللقاء المشترك بالدائرة (224) مديرية (مزهر) محافظة ريمة (14) منهم ينتمون للإصلاح و(4) ينتمون للاشتراكي استقالتهم من أحزابهم وانضمامهم للمؤتمر الشعبي العام .
• في تاريخ 27/8/2006م أعلن (ناصر سعيد العماد) أحد أبرز القيادات في الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية (وصاب العالي) الدائرة (211) محافظة ذمار إلى جانب أكثر من (60) عضواً ينتمون لنفس الحزب استقالتهم من الاشتراكي وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 27/8/2006م أعلن (12) مرشحاً للانتخابات المجالس المحلية في عدد من مديريات محافظة ذمار ينتمون إلى حزب الإصلاح والاشتراكي انسحابهم لصالح مرشحي المؤتمر الشعبي العام .
• في تاريخ 4/9/2006م أعلن( يحيى محمد بعيش) مرشح أحزاب اللقاء المشترك في الدائرة المحلية (17) عزلة (الحمادي) مديرية (كشر) محافظة حجة، استقالته من اللقاء المشترك وانضمامه إلى صفوف المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 6/9/2006م أعلنت قيادات التنظيم الوحدوي الناصري بمحافظة شبوة انسحابا جماعيا من تنظيمها السياسي ومن تكتل اللقاء المشترك، وهم: (أمين العام ـ الأمين العام المساعد ـ ومسئول الرقابة ـ والمسئول المالي ـ ومسئول العلاقات) مؤكدين أنهم سيتدارسون موضوع الانضمام للمؤتمر الشعبي العام إلى ما بعد الانتخابات.
• في تاريخ 8/9/2006م أعلن (نعمان مقبل سنان) رئيس الدائرة الإعلامية بالتجمع اليمني للإصلاح فرع (العدين) محافظة إب استقالته من الإصلاح وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 9/9/2006م أعلن نحو (100) شخص من القياديين البارزين في حزبي الإصلاح والاشتراكي في عدد من مديريات وادي حضرموت يتقدمهم القيادي البارز/ عبد الله عوض بالحاصل استقالتهم الجماعية من أحزابهم وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 10/9/2006م أعلن نحو (1.000) شخص من قيادات وقواعد أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز منهم (50) عضوا وقياديا من الحزب الاشتراكي اليمني و(211) عضوا وقياديا من حزب الإصلاح إلى جانب حزب رابطة أبناء اليمن بالمحافظة وغيرهم استقالتهم من أحزابهم وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام وقد أقيم لهم حفل جماهيري حاشد بالمحافظة.
• في تاريخ 11/9/2006م أعلن (118) شخصا من قيادات وكوادر حزبي الإصلاح والاشتراكي في مديريات (القطن، وشبام، وتريم) بمحافظة حضرموت يتزعمهم القيادي البارز / شيخ سعيد سالم مفلح استقالتهم من أحزابهم وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام وقد أقيم لهم حفل بحضور فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح.
• في تاريخ 12/9/2006م أعلن الشيخ / عبد الله أحمد علي بافياض أبرز القيادات الإصلاحية بمحافظة شبوة استقالته من الإصلاح وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 11/9/2006م أعلن القيادي البارز في الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ أحمد عبيدين دغر عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني استقالته من الحزب وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 11/9/2006م أعلن (نجيب ودية)مرشح حزب الإصلاح للمجالس المحلية في الدائرة (208) مديرية( عتمة) استقالته من الحزب وانضمامه إلى المؤتمر الشعبي، وذلك خلال المهرجان الجماهيري الذي نظمته قيادة المؤتمر في مركز المديرية .
• في تاريخ 13/9/2006م أعلن (65) شخصا من قيادات حزب الإصلاح والاشتراكي في مديرية (الشعيب) محافظة (الضالح) استقالتهم من أحزابهم وانضمامهم إلى المؤتمر الشعبي العام.
• في تاريخ 14/9/2006م أعلن خمسة أشخاص من القيادات الوسطية لحزب الإصلاح إلى جانب مجموعة من الأعضاء بالدائرة (208) مديرية (عتمة) محافظة ذمار استقالتهم من الإصلاح وانضمامهم للمؤتمر الشعبي العام.
المركز الاعلامي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)