موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 13-يناير-2009
الميثاق نت - في أطار مشروع تكريم أوائل الجمهورية للعام الدراسي 2007-2008م أقامت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني فعاليات اليوم المفتوح لأوائل الجمهورية وفي حفل التدشين ألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي كلمة أوضح فيها أن تكريم أوائل طلاب الجمهورية نهج عام يتبناه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح والذي يؤكد بشكل دائم على ضرورة الاهتمام بالمتميزين والمتفوقين والمبدعين. الميثاق نت - فيصل الحزمي -
في أطار مشروع تكريم أوائل الجمهورية للعام الدراسي 2007-2008م أقامت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني فعاليات اليوم المفتوح لأوائل الجمهورية وفي حفل التدشين ألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي كلمة أوضح فيها أن تكريم أوائل طلاب الجمهورية نهج عام يتبناه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح والذي يؤكد بشكل دائم على ضرورة الاهتمام بالمتميزين والمتفوقين والمبدعين.
منوهاً إلى أن الاهتمام بالشباب المبرزين والمتفوقين لم يأت من فراغ وإنما أتى من نهج ورؤية وإستراتيجية منبثقة من البرنامج الانتخابي لفخامة الاخ الرئيس الذي أعطى التنمية البشرية اهتماماً كبيراً باعتبارها صلب الموضوع ومستقبل اليمن مرهون بها.
وأضاف أن اليمن يفخر دائماً بأن رصيده الأكبر هو الانسان.
وأن خريجوا الثانوية العامة ومافي مستواها هم اليوم في مفترق الطرق نحو طريق المستقبل المشرق وأن اليمن اليوم وغداً بحاجة إلى جهد الطلاب المتميزين والمتفوقين وإلى تنوع تخصصاتهم المختلفة.
مشيراً إلى أن 60% من السكان اليوم هم دون الـ 28 أي أن المجتمع اليمني هو مجتمع شاب ويمثل تحدياً كبيراً للتنمية وأنهم أمل وثروة اليمن التي لن تنضب.
مشيداً بالدور الرائد لمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية التي تكرم أوائل طلاب الجمهورية للعام الرابع على التوالي وهو عمل رائع ومتميز نجحت من خلاله المؤسسة لتصبح المؤسسة الخيرية الأولى والتنموية على مستوى الوطن.
وأكد الجوفي أن مؤسسة الصالح قد أدركت مكان التنمية البشرية حيث ركزت على جانب التحفيز الذي لايقل أهمية عن التدريب والتأهيل في التنمية البشرية.
منوهاً بأن تكريم المبرزين والمبدعين هو لإرساء أساساً متيناً للتنمية البشرية.
داعياً كافة الطلاب والطالبات المتفوقين إلى مواصلة التفوق والإبداع والعطاء لما يخدم الوطن والمجتمع.
من جانبه أكد الأخ على الأكوع المدير التنفيذي لمؤسسة الصالح في تصريح خاص لـ "الميثاق نت" اهتمام مؤسسة الصالح بالتنمية البشرية والذي يأتي هذا التكريم لأوائل طلاب الجمهورية في اطار.
مشيراً إلى أن مؤسسة الصالح تقوم سنوياً بتكرم أوائل طلاب الجمهورية نظراً لجهودهم ولما حققوه من نتائج عالية وتفوق كبير.
موضحاً أن هذا التكريم هو بهدف تشجيع الطلاب وتحفيزهم لاستمرار التفوق والإبداع/ وقال أن هذه هي البداية لهم وأن مؤسسة الصالح ومن خلال هذا التكريم ليس إلا تحفيزاً لهم لمواصلة التفوق في حياتهم العلمية والعملية.
مشيراً إلى أن مؤسسة الصالح التي بدأت بتنفيذ مشاريعها الخيرية في عام 2004م قد بدأت في التوجه التنموي حيث لديها الآن عدة مشاريع تنموية منها مشاريع تدريب مهني وفني وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالإضافة إلى برامج دورات تدريبية وتنموية تحفز الطلاب وتمكنهم من الحصول على فرص عمل في السوق اليمني.
وقال بأن لدى مؤسسة الصالح مشاريع تنموية أخرى والتي تركز عليها في خطتها الإستراتيجية للثلاث السنوات القادمة.
موضحاً بأن المؤسسة ستفتتح خلال الأشهر القادمة أحد المشاريع التنموية الهامة وهو مشروع البن في بني مطر والذي سيدعم المنطقة ويحفز استقلال الموارد المتاحة فيها ومن شأنه خلق فرص عمل كثيرة لأبناء المنطقة.
هذا وكانت فعاليات اليوم المفتوح لأوائل طلاب الجمهورية للعام الدراسي 2007-2008م التي تأتي في إطار مشروع تكريم أوائل الجمهورية قد تضمنت برنامج رياضي وصحي وثقافي وإعلامي بالإضافة إلى جولة سياحية لأوائل طلاب وطالبات الجمهورية في العاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)