موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 16-يناير-2009
الميثاق نت - جدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم في جوامع أمانة العاصمة، وعموم محافظات الجمهورية إدانتهم واستنكارهم بجرائم الحرب الصهيونية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. 
وأستهجن الخطاء بشدة المجازر الوحشية التي نجمت عن العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي تنفذها آلة الحرب العسكرية الصهيونية الغاشمة، وأودت بحياة مئات الشهداء وتسببت في إصابة آلاف الأطفال والنساء والشيوخ. 
واستنكروا الصمت العربي والدولي المطبق إزاء هذه الجرائم النكراء، داعيين الأنظمة العربية والإسلامية، وكافة الفصائل الفلسطينية للتوحد، ونبذ الخلافات، والوقوف صفاً واحداً أمام الصلف الصهيوني، والتحرك على كافة المستويات لإيقاف جرائم الحرب الصهيونية في قطاع غزة. 
ووصفوا هذه الحرب " بحرب إبادة على شعب أعزل، الميثاق نت -
جدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم في جوامع أمانة العاصمة، وعموم محافظات الجمهورية إدانتهم واستنكارهم بجرائم الحرب الصهيونية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأستهجن الخطاء بشدة المجازر الوحشية التي نجمت عن العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي تنفذها آلة الحرب العسكرية الصهيونية الغاشمة، وأودت بحياة مئات الشهداء وتسببت في إصابة آلاف الأطفال والنساء والشيوخ.
واستنكروا الصمت العربي والدولي المطبق إزاء هذه الجرائم النكراء، داعيين الأنظمة العربية والإسلامية، وكافة الفصائل الفلسطينية للتوحد، ونبذ الخلافات، والوقوف صفاً واحداً أمام الصلف الصهيوني، والتحرك على كافة المستويات لإيقاف جرائم الحرب الصهيونية في قطاع غزة.
ووصفوا هذه الحرب " بحرب إبادة على شعب أعزل، ذنبه أنه يطالب باستقلاله وحريته، واستعادة حقوقه المغتصبة من الاحتلال".
ودعا الخطباء قادة الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعلية وعملية لإيقاف الاعتداء على غزة. مجددين التأكيد على إدانة كافة أبناء اليمن لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ووقوف الشعب اليمني إلى جانب إخوانهم في فلسطين.
وطالب الخطباء قادة الأمة العربية إعطاء الأولوية في قمتهم المرتقبة في الكويت للوقوف أمام العدوان الغاشم على قطاع غزة، والخروج بقرارات قوية وفاعلة لردع هذا العدوان وإنقاذ الشعب الفلسطيني من حرب الإبادة التي ينفذها الكيان الغاصب والتحرك دوليا لمحاكمة كل المسؤولين والمتورطين في ارتكاب مذابح غزة التي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية.
وثمن الخطاب مواقف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل القومية والدولية، وتوجيهاته إلى الجهات المختصة بتبني حملة شعبية لجمع التبرعات لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتولى الإشراف عليها الهيئة الشعبية اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد الخطباء ضرورة الجهاد بالمال لنصرة إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة مصداقا لقوله تعالى:" إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون".

وأكد الخطباء إن الجهاد بالمال اختباراً لقوة العقيدة، ومقياساً لصدق الإيمان، ووسيلة لتطهير النفس البشرية من الشح والبخل، وامتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى المالك الحقيقي والأصلي للمال. مستشهدين بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما أشار إلى ذلك بقولة:" من جهز غازياً في سبيل الله فقد غزا، ومن خلفه في أهله بخير فقد غزا " (أخرجه الشيخان).
وأهبا الخطباء بجميع المواطنين باستمرار التفاعل مع دعوة رئيس الجمهورية للتبرع بالمال لمساعدة أشقائنا في قطاع غزة وتوريد المبالغ إلى الحساب رقم 3 في فروع البنوك الحكومية والتجارية العاملة في اليمن وجميع فروعها بالمحافظات.
وعقب أداء صلاة الجمعة أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)