موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-يناير-2009
الميثاق نت - دعت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان المنظمات الحقوقية والمهتمة بالشأن الحقوقي في اليمن إلى التخلي عن التبعية الحزبية عند تقييمها لوضع الحقوق وإصدار التقارير الحقوقية في اليمن.<br /><br />
وفي تصريح لـ "الميثاق نت" قالت الدكتورة هدى البان: أن هناك منظمات مجتمع مدني في اليمن تعمل لحساب منظمات خارجية هدفها التشويش على الوضع الحقوقي في اليمن من خلال إعدادها تقارير مزايدة على الحقيقة الموجودة ومترصدة للسلبيات فقط.<br /><br />
وأبدت البان أسفها الشديد لما تقوم به تلك المنظمات داعية إياها إلى التعاون والتعاطي الجاد الميثاق نت - علي الشعباني -
دعت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان المنظمات الحقوقية والمهتمة بالشأن الحقوقي في اليمن إلى التخلي عن التبعية الحزبية عند تقييمها لوضع الحقوق وإصدار التقارير الحقوقية في اليمن.
وفي تصريح لـ "الميثاق نت" قالت الدكتورة هدى البان: أن هناك منظمات مجتمع مدني في اليمن تعمل لحساب منظمات خارجية هدفها التشويش على الوضع الحقوقي في اليمن من خلال إعدادها تقارير مزايدة على الحقيقة الموجودة ومترصدة للسلبيات فقط.
وأبدت البان أسفها الشديد لما تقوم به تلك المنظمات داعية إياها إلى التعاون والتعاطي الجاد والمسئول مع الوضع الحقوقي في اليمن.
وفي ورشة العمل الخاصة بمناقشة تقرير الجمهورية اليمنية الدوري والشامل عن حقوق الإنسان والتي بدأت أعمالها اليوم برعاية دولة الأخ علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وحضور الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية.
وفي الورشة ألقت البان كلمة رحبت فيها بالحاضرين وقالت أن هذه الورشة هي إطار للحوار الهادف والبناء وأشارت إلى أن هذه الورشة عقدت من أجل مناقشة التقرير الدوري الذي تقدمه اليمن إلى المنظمة الدولية في جنيف وإظهاره بصورة جيدة وحقيقية تعكس النجاح الذي حققته اليمن في مجال حقوق الإنسان.
من جانبه ألقى الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية في كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة لما وصفه بالحضور الجيد لمنظمات المجتمع المدني مشيراً إلى ضرورة تكامل الجهود الحكومية والمدنية في مجال حقوق الإنسان. مشيداً بالجهود التي بذلتها الوزارة واللجنة في إعداد هذا التقرير.
بعد ذلك استعرض التقرير الدوري الشامل لأوضاع حقوق الإنسان في اليمن والذي تناول المنهجية المتبعة والواسعة في الإعداد المعلوماتي لهذه التقرير ومن ثم الأسس التي بنيت عليها تلك المعلومات، ثم بعد ذلك استعرض التقرير الإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال العام الماضي وكذلك الممارسات والتحديات والقيود، كما استعرض التقرير الأولويات والمبادرات والالتزامات الوطنية التي تلتزم بها الدولة والهادفة إلى تحسين حقوق الإنسان في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)