موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 17-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
أكدت الأخت / رمزية الإرياني - رئيسة اتحاد نساء اليمن -: بأن المؤتمر الشعبي العام هو الحزب الوحيد الذي دعم النساء في الانتخابات المحلية التي ستجرى يوم 20 سبتمبر الجاري.
وقالت في تصريح خاص للمركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام: لقد رسخ المؤتمر (38) امرأة للانتخابات المحلية، في الوقت الذي تمنعت أحزاب أخرى عن ترشيح النساء، وفي الوقت ذاته اكتفت بعضها بترشيح رمزي للنساء.
وأوضحت: بأن التجمع اليمني للإصلاح لم يرشح أية امرأة، والوحدوي الناصري رشح (3) نساء، وحزب الخضر (6) نساء، والحزب الاشتراكي (10) نساء، والجبهة الوطنية امرأة واحدة، والتحرير الشعبي امرأة واحدة، والتحرير الوحدوي امرأتين ،والناصري الديمقراطي امرأتين، والتصحيح الناصري امرأة واحدة، ورابطة ابناء اليمن امرأتين ، والمستقلات (90) امرأة .
ووجهت الأخت رمزية الإرياني انتقاداً حاداً للأحزاب التي زايدت على المرأة، مؤكدة بأنهم أفلسوا، ولم يكلفوا أنفسهم حتى دعم المرشحات المستقلات.
واتهمت الأخت رمزية تجمع الإصلاح وأعلامه بتزوير تصريح صحفي باسمها، وقالت: إن ذلك التصرف يخل بمصداقيتهم السياسية والمهنية.
وبالنسبة (للكوتا) قالت رمزية: بأن بعض النساء والأحزاب لم يفهموا معنى (الكوتا).. والصواب هو القائمة النسبية والقيادات النسوية يتحدثن عن (الكوتا) ولم يعرفن معناها.
وتساءلت رمزية عن سبب تراجع بعض الأحزاب عما أعلنت عنه من عدد المرشحات اللاتي سيدخلون من خلالهن إلى الانتخابات المحلية، ومن هذه الأحزاب الحزب الاشتراكي الذي أعلن عن ترشيح (30) امرأة ثم تراجع إلى (10) نساء.
وطالبت هذه الأحزاب بأن تلتزم المصداقية بدلاً من المزايدة بقضايا المرأة، واللجوء إلى الضبابية في تناول قضايا المرأة والابتعاد عن الشفافية والوضوح في التعامل مع مثل هذه الإشكاليات.
وقالت: إن الإصلاح قبل أيام أفتى بفتوى عدم جواز ولاية المرأة، وقد أرسلت نسخة منها إلى مكتبي..
وكشفت رمزية أن الاشتراكي كان قد رشح امرأة واحدة، ولكن بعد لقاء الرئيس / علي عبد الله صالح مع وفد المسيرة النسوية، ولجوء مرشحات من الاشتراكي إلى الترشح كمستقلات أعادوا النظر فارتفع عدد المرشحات إلى (10) مرشحات.
المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)