موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
مقالات
الخميس, 19-فبراير-2009
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
حددت الراقصات اللولبيات نجوى فؤاد وفيفي عبده ولوسي مواقف واضحة من الكيان الصهيوني.. مضحيات بمغريات المال من أجل الاسهام في الانتصار للقضية الفلسطينية ورفض إقامة حفلات هز وسط في إسرائيل.
وحدد الناخبون اليهود موقفهم أيضاً.. وصوتوا لأكثر السياسيين الإسرائيليين تطرفاً مثل «ليبرمان» الذي هدد بضرب السد العالي لإغراق المصريين و«ليفني» التي اشتركت معه في الترويج لفكرة طرد عرب 48 وطبعاً «نتينياهو» هو رأس حزب اليميني المتطرف وكلهم يرفضون السلام كما هو حال أحزابهم «اسرائيل بيتنا.. كاديما.. والليكود».
وحدهم قادة العرب مايزالون يراهنون على استجداء السلام.. ووحدهم القادة الفلسطينيون مايزالون ينفخون في خلافاتهم غير مدركين حجم جريمة أن تذهب ريحهم بسبب صراع المصالح وعبط اللهث وراء تسويات واهمة حتى إن «محمود عباس» خائف فقط من أن تعيده إسرائيل إلى نقطة الصفر..
وعلى طريقة «الصيف وإضاعة اللبن» يتذكر غير المصابين بالزهايمر حادثة تغيير مواد الميثاق الفلسطيني بحضور بيل كلينتون.. وماراثون التسويات التي لم تقُد إلا إلى محرقة غزة.. وفواصل الحصار والتجويع.
واليوم.. مانزال نستجدي من أنفسنا وحدة الصف ولم الشمل بتنقية الأجواء الملوثة، بينما الحقيقة أننا في وعي اسرائيل وأمريكا مجرد أعداد وهمية؛ حيث ترجح كفة جندي صهيوني مثل جلعاط المئات من الفلسطينيين بعضهم بدرجة النائب التشريعي والوزير.. ولاحول ولاقوة إلا بالله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)