موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - البرلمان اليمني يعقد  جلسة استثنائية لاقرار تمديد الانتخابات

الأربعاء, 25-فبراير-2009
الميثاق نت -
قرر مجلس النواب اليوم عقد جلسة استثنائية غدا لاستكمال الإجراءات في طلب أكثر من 120 نائبا من الكتل البرلمانية للمؤتمر وأحزاب المشترك والمستقلين، بتعديل المادة (65) من دستور اليمن المتعلق بتحديد فترة البرلمان بست سنوات وذلك بما يمكّن من التمديد لسنتين إضافيتين للمجلس الحالي المفترض إجراء انتخابات لاختيار أعضاء جدد في السابع والعشرين من أبريل المقبل.
وبرر النواب الذين يتجاوزون الثلث المطلوب قانوناً للدعوة إلى التمديد بإتاحة الفرصة للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة تعديلات دستورية لازمة لتطوير النظام السياسي والانتخابي بما في ذلك القائمة النسبية، وكذا تمكين الأحزاب الممثلة في البرلمان لاستكمال المواضيع المرحلة أثناء إعداد تعديلات قانون الانتخابات قبل 18 أغسطس وتضمين ما يتفق عليه في صلب القانون إضافة لإعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات.
ووفقا للإجراءات القانونية يستلزم طلب تعديل مواد دستورية موافقة ثلثي النواب، يليه إحالة الموضوع للجنة المعنية لدراسة الطلب خلال شهرين أي في 26 ابريل القادم.

و صادق البرلمان في جلسته اليوم على اتفاقية قرض بحوالي عشرة ملايين دولار لمشروع الصرف الصحي بمدينة الحوطة في لحج.
وفي الجلسة توجه النائب ناجي احمد عتيق بمساءلة لنائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي تستوضح صحة ما تناقلته وسائل إعلامية حول تأجيل الاجتماع التشاوري الثالث لمتابعة نتائج مؤتمر لندن للمانحين، وما إذا كان التأجيل ناجماً عن اعتراض دولي على تنفيذ الحكومة اليمنية لالتزاماتها، وأيضا المدة الزمنية المحددة للتأجيل، وعما إذا كانت البرامج المتمخضة عن المؤتمر تنقذ بحسب ما هو معد.
وسأل النائب عبدالكريم جدبان وزير المياه والبيئة عن رفع قيمة فواتير المياه بنسبة 35%.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)