موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 27-فبراير-2009
الميثاق نت - أشادت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية مجزر بمحافظة مأرب بإتفاق الأحزاب السياسية حول تمديد فترة البرلمان لإجراء إصلاحات دستورية وانتخابية.<br />
واعتبر المشاركون في الدورة تمديد عمل مجلس النواب الحالي لمدة عامين، إجراء في الطريق الصحيح، كونه سيتيح للمؤتمر الشعبي العام الوقت الكافي للتوصل من خلال حواراته مع الأحزاب والقوى السياسية إلى صيغة اتفاق من شأنها أن تعمق وحدة الوطن وتكفل أكبر مشاركة في العملية الانتخابية.<br />
وأشاد البيان الختامي للدورة بالنهج الحواري الذي اتخذته القيادة السياسية في التعامل مع القوى السياسية الفاعلة، وعلى رأسها أحزاب المشترك، كدليل على حرصها تجنيب الوطن أي انشقاقات سياسية قد تؤدي إلى تمزق مأرب - احمد القحطاني -
أشادت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية مجزر بمحافظة مأرب بإتفاق الأحزاب السياسية حول تمديد فترة البرلمان لإجراء إصلاحات دستورية وانتخابية.
واعتبر المشاركون في الدورة تمديد عمل مجلس النواب الحالي لمدة عامين، إجراء في الطريق الصحيح، كونه سيتيح للمؤتمر الشعبي العام الوقت الكافي للتوصل من خلال حواراته مع الأحزاب والقوى السياسية إلى صيغة اتفاق من شأنها أن تعمق وحدة الوطن وتكفل أكبر مشاركة في العملية الانتخابية.
وأشاد البيان الختامي للدورة بالنهج الحواري الذي اتخذته القيادة السياسية في التعامل مع القوى السياسية الفاعلة، وعلى رأسها أحزاب المشترك، كدليل على حرصها تجنيب الوطن أي انشقاقات سياسية قد تؤدي إلى تمزق الاصطفاف الوطني.
أعرب المؤتمرون عن ارتياحهم الكامل ودعمهم المطلق للسياسة الخارجية التي تنتهجها اليمن في التعامل مع كافة القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية والعربية والدورية، وثمن الاجتماع بهذا الصدد المواقف القومية والعربية الأصيلة للرئيس علي عبدالله صالح.
وشدد الاجتماع على ضرورة وجود تنسيق وتفاعل بين القيادات التنفيذية وفرع المؤتمر بالمديرية، لما من شأنه خدمة الصالح العام لأبناء المديرية.
وأقر الاجتماع عمل خطة تنظيمية تضمنت العديد من المطالب والمستلزمات التي يحتاج إليها فرع المؤتمر بالمديرية لضمان الالتزام بالاجتماعات الدورية على مستوى جميع التكوينات التنظيمية.
من جهة أخرى دعا المشاركون في الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية ماهلية بمحافظة مأرب السلطة المحلية والهيئة التنفيذية بالمحافظة الى النهوض بواقع القطاع الزراعي في المديرية من خلال إنشاء المزيد من السدود والحواجز المائية،.
وطالبوا بسرعة البدء بمشروع طريق مأرب البيضاء، لما لهذا الطريق من أهمية بالغة في حل أزمة المواصلات في المديرية.
وشدد الاجتماع على ضرورة اعتماد مجمع حكومي تعليمي ثانوي في مركز المديرية، واستكمال أعمال الإنشاء في بعض المدارس المعتمدة، وسد العجز في عدد المعلمين والمعلمات، وبالذات حملة التخصصات العلمية.

كما حث المجتمعون السلطة المحلية العمل على ترميم مستشفى العمود الريفي وتزويده بسيارات إسعاف، ودعمه بالأدوية الحكومية المجانية.

وأكد المشاركون في الدورة على أهمية تفعيل دور الشباب بما يمكنه من المساهمة والنهوض بأوضاع المديرية المختلفة وعلى أهمية النهوض بقطاع المرأة، كونها تشكل نصف المجتمع بالإضافة إلى عدد من القطاعات الخدمية الأخرى كالكهرباء والاتصالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)