موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
منوعات
الميثاق نت - الفنان احمد يمثل العرب في حفل فني بواشنطن

الثلاثاء, 03-مارس-2009
الميثاق نت -
كرمت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة اليوم بدار الأوبرا المصرية الموسيقار والفنان اليمني الكبير أحمد فتحي بشهادة تقدير ودرع من البرونز على شكل عود باسم اليمن تقديراً لإسهاماته وإبداعاته الفنية المتواصلة وإختياره لتمثيل العرب في حفل يقيمه مركز كنيدى بنيو واشنطن في 13مارس الجاري .
وفي حفل التكريم أشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري بإسهامات وعطاءات الفنان فتحي وتمثيله لليمن في مختلف المحافل العربية والإقليمية .. مؤكداً أن تكريم أحد الرموز الهامة للفن اليمني من قبل السفارة اليمنية بمصر يعتبر تكريما من شعب اليمن بأكمله.
واشاد الشاعر الكبير محمد حمزة بالتجربة الفنية الفريدة التي يتمتع بها الفنان فتحي والنجاحات التي حققها خلال مشواره الفني .. مشيراً إلى أن أخر تعاون فني بينه و بين الفنان فتحي كان في أغنية عن مصر غناء باسكال مشعلاني و تلحين أحمد فتحي .
ووصف الشاعر حمزة قرار وإعلان فتحي تقديم أغنية (فدائي ) في مستهل حفلاته الفنية التي سيحيها في مختلف الأقطار العربية والإقليمية محل بانه كان محل إعجاب وتقدير مشيرا إلى أهمية هذه الاغنية في وجدان الشارع المصري باعتبارها الأغنية الخالدة التي ألفها أيام نكسة 1967 وتم تلحينها وغنائها سريعا عندما كان الفنان عبد الحليم حافظ و بليغ حمدي في بيروت وظلت تردد حتى الآن.
وعقد الفنان أحمد فتحي مؤتمر صحافي على هامش التكريم أعلن فيه قراره بأن تتصدر أغنية "فدائى "من كلمات الشاعر الكبير محمد حمزة، و ألحان بليغ حمدي، و غناء العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، مقدمة لأغنياته التي سيقدمها في الحفلات خلال الفترة المقبلة .
وأعلن فتحي عن مشاركته في إحياء حفل أختتام (الأسبوع الثقافي العربي الياباني) المقرر انعقاده بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ( 1 - 5 ) أبريل القادم .. مشيراً إلى نجاح ألبومه الأخير (أخر الأخبار)، بعد أن قدم فيه ثلاثة أغنيات مصرية بالإضافة إلى أغنيات خليجية و مغربية.

وقدم المنسق الإعلامي لاحتفالية التكريم الإعلامية انتصار غريب تحليلا فنياً لأسلوب الفنان فتحي في التلحين و والعزف والغناء والتأليف وأستخدام الإيقاعات السريعة و الأداء العصري المناسب لكل أغنية.
وقالت إن أغاني الفنان فتحي تتميز بكونها من النوع السهل الممتنع في ظل قدره كبيرة على التنوع واختيار الجمل الموسيقية المناسبة للكلمات التي يغنيها .
ومن المقرر أن يقيم الفنان فتحي منتصف الشهر الجاري على مسرح الألفية بمركز كنيدى بمدينة نيوواشنطن بأمريكا حفلات عزف على العود لمجموعة من أشهر مؤلفاته الموسيقية .
يشار إلى أن الفنان فتحي انتهى من تأليف معزوفة (الحب و السلام)، التي يجمع فيها لأول مرة في تاريخ الموسيقى بين آلة العود الشرقية و آلة الفلوت الغربية و هي المعزوفة التي أهداها أحمد فتحي رسميا للرئيس باراك أوباما، الذى يعد رمز من رموز السلام على حد تعبيره وسيؤديها ضمن الحفل الذي سيحييه بمركز كنيدي .
وقال فتحي إن المعزوفة ترمز إلى فكرة الحوار بين الثقافات متمثلة في الديوتو الموسيقى بين العود الشرقي و الفلوت الغربي.
ومن المقرر أن تشارك الفنان فتحي في العزف عازفة الفلوت المصرية دعاء عبد ربه ، المعيدة فى الكونسرفتوار، و العازفة بأوركستر القاهرة السينفونية .


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)