موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 03-مارس-2009
الميثاق نت - عاد إلى صنعاء مساء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية –النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بعد زيارة لجمهورية جيبوتي الشقيقة شارك خلالها على رأس وفد من المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي . <br />
وقد تم في ختام الزيارة التوقيع على اتفاق بروتوكول للتعاون المشترك بين المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الشعبي للتقدم, وقعه عن المؤتمر الشعبي العام عبد ربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وعن حزب التجمع الشعبي إدريس إرناؤوط رئيس الجمعية الوطنية أمين عام حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي . <br />
الميثاق نت -
عاد إلى صنعاء مساء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية –النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بعد زيارة لجمهورية جيبوتي الشقيقة شارك خلالها على رأس وفد من المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" في احتفالات الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي .
وقد تم في ختام الزيارة التوقيع على اتفاق بروتوكول للتعاون المشترك بين المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الشعبي للتقدم, وقعه عن المؤتمر الشعبي العام عبد ربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وعن حزب التجمع الشعبي إدريس إرناؤوط رئيس الجمعية الوطنية أمين عام حزب التجمع الشعبي للتقدم الحاكم في جيبوتي .
وكان الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والوفد المرافق له.
حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين من مختلف جوانبها, وقدم نائب الرئيس تحايا وتهان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ30 لتأسيس حزب التجمع الشعبي للتقدم, والإشادة بالانجازات التي توالت بصورة أكبر منذ تولي الرئيس إسماعيل عمر جيله مقاليد السلطة والتنمية بالدور الإيجابي البناء في القرن الإفريقي خصوصا فيما يتعلق بالمصالحة الصومالية من أجل استتباب الأمن وقيام السلطات الدستورية والقضاء على عمليات القرصنة التي تتخذ من أرض الصومال منطلقا لها إلى السواحل الصومالية وخليج عدن.
كما تطرق النقاش إلى تعزيز دور اللجنة الوزارية المشتركة لتصبح على مستوى رئيس الوزراء وتتناوب لقاءاتها دوريا في صنعاء وجيبوتي, وبما يخدم المصالح والأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.
وقد حمل الرئيس جيله نائب الرئيس تحاياه الحارة للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .. مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربطهما, ومؤكدا الاستمرار في تعزيز تلك العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
وفي ختام هذا اللقاء قدم الرئيس جيله هدية رمزية لعبد ربه منصور هادي تعبيرا عن حميمية وعمق العلاقات الأخوية المشتركة.
هذا وأشار عبد ربه منصور هادي في تصريح صحفي إلى القضايا والموضوعات التي تم تناولها والتداول بشأنها مع الرئيس جليه والمتمثلة بتطوير وتعزيز العمل المشترك في مختلف مجالات التعاون الثنائي .. مؤكدا أن اللقاء كان مثمرا وإيجابيا وجرى فيه التفاهم الكامل والتطابق في وجهات النظر في جميع المواضيع التي تم بحثها.
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بما لمسه من تطور ملحوظ حققته جيبوتي في الآونة الأخيرة .. مقدما التهاني لتلك الانجازات المحققة.
وقد حضر النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام مأدبة الغداء التي أقيمت له والوفد المرافق له من قبل رئيس الجمعية الوطنية أمين عام حزب التجمع الشعبي للتقدم إدريس أرناؤوط, وحضرها دولة داليتا محمد داليتا رئيس مجلس الوزراء في جيبوتي ورفقي عبد القادر بامخرمة وزير التجارة والصناعة رئيس بعثة الشرف المرافقة وعدد من قادة الحزب والدولة .

هذا وشهد نائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق نموذجا رائعا من الرقصات التهامية التي قدمها أعضاء الفرقة الفنية لأبناء الجالية اليمنية في جيبوتي بحضور محمد عبد الله حجر سفير اليمن في جيبوتي ورئيس الجالية اليمنية في جيبوتي شكيب محمد قاسم الصبري .
ضم الوفد الذي رافق النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر سلطان البركاني والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام الدكتور أحمد عبيد بن دغر وأمين عام رئاسة الجمهورية المساعد خالد إسماعيل الأرحبي وعضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية بالمؤتمر أحمد الزهيري وعضو الأمانة العامة رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر حافظ معياد.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)