موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد اليمن ولبنان دعمهما لكافة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والسلام في الشرق الأوسط وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام،وإدانتهما للأعمال العدوانية والإرهابية المتكررة للكيان الصهيوني ضد المواطنين العزل في فلسطين. <br />
وأشاد البلدان في جلسة مباحثات رسمية عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس الوزراء اللبناني الدكتور فؤاد السنيوره , بجهود المصالحة التي تقوم بها مصر بين الفصائل الفلسطينية، وأعربا عن ترحيبهما بإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الانسحاب التدريجي من العراق الشقيق.. <br />
ونوها بضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة الصومالية والرئيس الصومالي المنتخب الشيخ شريف أحمد بما يمكن هذا القطر الشقيق من إعادة بناء مؤسسات الدولة، <br />

السبت, 07-مارس-2009
الميثاق نت -
أكد اليمن ولبنان دعمهما لكافة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والسلام في الشرق الأوسط وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام،وإدانتهما للأعمال العدوانية والإرهابية المتكررة للكيان الصهيوني ضد المواطنين العزل في فلسطين.
وأشاد البلدان في جلسة مباحثات رسمية عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس الوزراء اللبناني الدكتور فؤاد السنيوره , بجهود المصالحة التي تقوم بها مصر بين الفصائل الفلسطينية، وأعربا عن ترحيبهما بإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الانسحاب التدريجي من العراق الشقيق..
ونوها بضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة الصومالية والرئيس الصومالي المنتخب الشيخ شريف أحمد بما يمكن هذا القطر الشقيق من إعادة بناء مؤسسات الدولة، وفرض الأمن في الصومال.
وجددا استنكارهما لقرار محكمة العدل الدولية بشأن توقيف الرئيس السوداني عمر البشير، باعتباره سابقة خطيرة في التدخل في الشؤون الداخلية للدول وانتهاكا لسيادتها.
وأكد البلدان على ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وإخضاع إسرائيل لإتفاقيات منع إنتشار السلاح النووي .
وكان قد جرى خلال الجلسة استعراض ومناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية والصناعية والبيئية، فضلا عن أهمية الإرتقاء بآلية العمل المؤسسي بين البلدين إلى مستوى لجنة عليا مشتركة لتطوير حجم العمل المشترك وإفساح المجال أمام القطاع الخاص للعب دور أكبر في الشراكة الاقتصادية وخدمة جهود البلدين في التنمية .
كما تناولت جلسة المباحثات تطورات الأوضاع في المنطقة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتداعيات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع عزة والجهود المبذولة لرأب الصدع الفلسطيني، وكذا المستجدات في العراق والصومال والسودان والإبعاد الخطيرة لظاهرة القرصنة في منطقة خليج عدن والقرن الافريقي وبحر العرب وتأثيرها السلبي على حركة التجارة الدولية،وغيرها من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)