موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
السبت, 07-مارس-2009
الميثاق نت - ثمن المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 203 مديرية جبل الشرق محافظة ذمار حرص المؤتمر الشعبي العام وقيادته السياسية على تغليب المصلحة الوطنية من خلال التوصل إلى توافق بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك .<br />
واستنكر المشاركون في المؤتمر مساس بعض الصحف بالثوابت والمكتسبات الوطنية مؤكدين بان الحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية مسؤولية جميع أبناء اليمن في السلطة والمعارضة كون الوطن وطن الجميع .<br />
وأكد مؤتمر جبل الشرق في ختام دورته الاعتيادية أهمية دعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز دور المجتمع المحلي ذمار - عبد الكريم النهاري -
ثمن المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 203 مديرية جبل الشرق محافظة ذمار حرص المؤتمر الشعبي العام وقيادته السياسية على تغليب المصلحة الوطنية من خلال التوصل إلى توافق بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك .
واستنكر المشاركون في المؤتمر مساس بعض الصحف بالثوابت والمكتسبات الوطنية مؤكدين بان الحفاظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية مسؤولية جميع أبناء اليمن في السلطة والمعارضة كون الوطن وطن الجميع .
وأكد مؤتمر جبل الشرق في ختام دورته الاعتيادية أهمية دعم منظمات المجتمع المدني وتعزيز دور المجتمع المحلي ليكون قادر على تحمل مسؤولياته التنموية والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتنمية دور القطاع الخاص في عملية البناء والتنمية وإيجاد فرص عمل للشباب .
وأوصى المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار بدعم الإنتاج الزراعي بشقيه الإنتاج النباتي والحيواني كونه القطاع الإنتاجي الرئيسي لسكان المنطقة ودعم وتشجيع زراعة المحاصيل النقدية مثل البن والمانجو ومحاصيل الحبوب ’ وتنفيذ المشاريع الهادفة إلى الحفاظ على الموارد البيئية والطبيعية التي تعاني تدهورا كبيرا مما يؤثر على القاعدة الإنتاجية الاقتصادية .
ودعا المؤتمر السلطة المحلية والمجتمعات المحلية بالمديرية إلى الاهتمام بإدارة وتشغيل وصيانة المشاريع التنموية والخدمية المنفذة والحفاظ عليها ’ وانجاز مشاريع السدود والحواجز المائية والمجمعات التعليمية التي لاتزال قيد التنفيذ والإسراع بتنفيذ مشروع كهرباء جبل الشرق واستئناف العمل في طريق معبر - الجمعة- مدينة الشرق التي تعد من الطرق الإستراتيجية وطريق الجمعة مغربة العنب الحيمة والتعجيل في إنشاء المعهد المهني بمنطقة الجمعة والمعهد التقني في مدينة الشرق و ترفيع المراكز الصحية إلى مستشفيات ريفية وتأثيث مقر نادي شباب جبل الشرق و تخصيص أرضية لتكون ملعبا خاصا بالنادي وإنشاء قاعة للمحاضرات والاحتفالات واستكمال حفر البئر الخاصة بمركز المديرية واستكمال مشاريع الآبار المتعثرة .
وفي افتتاح أعمال المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 203 مديرية جبل الشرق استعرض رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار حسن محمد عبد الرزاق النتائج التي توصل إليها الحوار بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والاتفاق على تمديد فترة مجلس النواب لمدة عامين وتغليب المصلحة الوطنية .
مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على الحوار والتوصل إلى توفق بين الأحزاب السياسية في إطار الدستور والقانون والثوابت الوطنية .
واستعرض رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 203 مديرية جبل الشرق هلال يحيى المقداد تقرير قيادة فرع المؤتمر بالدائرة تضمن ما تم تنفيذه من الأنشطة والمهام التنظيمية خلال الفترة من أغسطس 2006م وحتى فبراير2009م والانجازات والصعوبات التي رافقت الأداء وسبل تجاوزها .
من جانبه استعرض رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام مدير مديرية جبل الشرق عبدالكريم احمد الذاري ما تحقق للمديرية من انجازات تنموية وخدمية مختلفة .
وخلال المؤتمر تم مناقشة عدد من القضايا التنموية والخدمية والتنظيمية التي تتعلق بالدائرة وخرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)