موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 11-مارس-2009
الميثاق نت - الرئيس صالح الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة, أن القوات المسلحة والأمن مؤسسة وطنية ولاءها لله والوطن والثورة والوحدة والحرية والديمقراطية, وليست مؤسسة حزبية .
وقال فخامة الرئيس خلال زيارته التفقدية لمدرسة الحرس الجمهوري بصنعاء اليوم الأربعاء " بأن المؤسسة الوطنية الكبرى القوات المسلحة والأمن هي رمز إباء شعبنا وعزته وكرامته وهي صمام أمان للأمن والاستقرار وحامية الانجازات والمكاسب والشرعية الدستورية".
وأضاف فخامته "انه لايمكن الحديث عن وجود تنمية واستثمار دون وجود امن واستقرار ولا يتحقق الامن والاستقرار الا بوجود قوات مسلحة وامن قوية وحديثة ومدربة وقادرة على أداء مهامها وواجباتها بكفاءة واقتدار".
وتابع فخامة الرئيس قائلا " وانطلاقا من ذلك فان الجهود تواصلت من اجل تعزيز القدرات الدفاعية والامنية لبلادنا ورفد المؤسسة العسكرية والامنية باحدث التجهيزات العسكرية والامنية", معبرا عن ارتياحه لما شاهده من سير عمليات التدريب والتاهيل في المدرسة وما تم انجازه من دورات تاهيلية في مختلف التخصصات والأسلحة.
ونوه فخامته بالجهود التي يبذلها المدربون وأعضاء هيئة التدريس من اجل تدريب وتاهيل منتسبي المدرسة, لافتا الى ان المدرسة تمثل نموذجاً في جوانب التاهيل والتدريب وهي احدى الروافد المهمة للقوات المسلحة في هذا المجال.
وأشار فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى ما قطعته القوات المسلحة والامن من أشواط متقدمة في مسيرة البناء والتحديث وتعزيز قدرتها الدفاعية والامنية .
وأكد أهمية التدريب و التأهيل والتثقيف الكبيرة في اعداد المقاتلين واداء المهام والواجبات ومواجهة كافة الاحتمالات في ميادين الواجب... داعيا في الوقت نفسه منتسبي المدرسة الى مضاعفة جهودهم في ميادين التدريب والتاهيل لاكتساب المهارات العملية التي تعزز من قدراتهم وترفع مستوى تاهيلهم في مختلف التخصصات .
الى ذلك حث فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية طلبة الكلية الحربية على مضاعفة الجهود في ميادين التدريب وقاعات الدراسة من أجل التحصيل العلمي واكتساب المعارف والعلوم والمهارات العسكرية الضرورية لهم في إطار عملية التأهيل العلمي والعسكري وبما يمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم المستقبلية .
ولفت فخامته خلال زيارته للكلية اليوم إلى الدور الذي لعبته الكلية الحربية كصرح علمي عسكري شامخ في رفد القوات المسلحة بالكوادر والقيادات العسكرية المؤهلة التي ساهمت في مسيرة بناء القوات المسلحة, مؤكداً الاهتمام بمثل هذه الصروح العلمية وبجوانب البناء النوعي.
ونوه فخامة الرئيس بما شهدته الكلية من تطور كبير في مختلف مرافقها وفي وسائل التدريب والتأهيل والإعداد وما وصلت إليه قواتنا المسلحة والأمن اليوم من تطور كمي وكيفي إعداداً وتجهيزاً وإمكانات.
واشار فخامته الى " ان الاهتمام ببناء الإنسان وتنمية قدراته هو مرتكز البناء السليم والعصر هو عصر العلم والمعرفة الذي ينبغي مواكبته والتفاعل مع معطياته", مشددا على ضرورة الاهتمام بمواكبة كل جديد في مجال العلوم والتأهيل العسكري .
وكان فخامة الرئيس قد اطلع خلال الزيارة على سير برامج التدريب والتأهيل في الكلية والأنشطة الدراسية المختلفة الجارية فيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)