موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-مارس-2009
الميثاق نت - ياسين المسعودي الميثاق نت -
اعتبر المرشح لمنصب نقيب الصحفيين الزميل ياسين المسعودي توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة إنجاز قانون لإنشاء قنوات فضائية وإذاعية خاصة، و وزارة الإعلام بسرعة إصدار تراخيص لطالبي إصدار صحف ، و إسقاط الأحكام على الصحفي عبد الكريم الخيواني.. وتوجيهه بتعيين متحدث رسمي للحكومة لإطلاع وسائل الأعلام والصحفيين على كل قرارات الحكومة عقب اجتماعها الأسبوعي، بأنها تدشين لمرحلة إعلامية جديدة ومزدهرة للديمقراطية للرأي والرأي الآخر.
وأضاف المسعودي لـ نيوزيمن: أن ذلك التوجيه من أولى المكاسب التي ستتحقق للصحفيين في المرحلة القادمة، كما أن لها انعكاساتها الإيجابية على المجلس القادم للنقابة، التي سينطلق من خلالها من هذه النقطة التي وصفها بالمضيئة للرئيس التي قدم من خلالها دعم حرية الصحافة وإطلاق حريات الإعلام أمام مستقبل إعلامي، مؤكدا التزامه والعمل على تحقيق هذه التوجيهات في حال تم منحه الثقة من قبل الصحفيين.
ويعد الزميل ياسين المسعودي مرشحاً للإجماع المهني حيث يحظى بقبول من مختلف الأوساط الصحفية في اليمن.
وكان الزميل ياسين المسعودي أعلن عن برنامج انتخابي قال فيه انه سيعمل على إيجاد إنشاء صندوق الضمان الاجتماعي وإيجاد موارد ثابتة له والسعي لإيجاد أراضي ومساكن للصحفيين وبما يضمن لهم الاستقرار الاجتماعي ويؤمن مستقبل أولادهم.
ويركز برنامج الزميل المسعودي على حماية حقوق وحريات أعضاء النقابة والدفاع عنهم بقوة من أي اعتداءات او تجاوزات ،وضمان حصول الصحفي على الرعاية الصحية والدورات التاهيلية بما يواكب التطورات في عالم الصحافة ومزيد من التسهيلات في السفر والإقامة الفندقية .
ويهدف البرنامج الانتخابي للزميل ياسين المسعودي الى تعزيز الوعي النقابي وسلوكيات المهنة بين أعضاء النقابة واستبعاد الدخلاء وحماية سمعتها من أي تجاوزات عنها .والنهوض بمستوى العمل النقابي والمهني وتمكين العناصر الفاعلة والمؤهلة من عضوية مجلس النقابة الجديد .
وقال المسعودي انه سيعمل على ايجاد دور للصحفيين الشبان يتناسب وحجم تمثيلهم في قوام الجمعية العمومية ،وتعزيز مكسب التوصيف وتعميم الاستفادة منه على كافة الزملاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)