موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 19-مارس-2009
الميثاق نت - استنكرت الأحزاب والتنظيمات السياسية والاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات الجماهيرية والابداعية الشبابية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية, ودانت ونددت بشدة بالعمليتين الارهابيتين التي استهدفتا رعايا أجانب وسياحا في صنعاء وشبام حضرموت. <br />
وأكدت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع في بيانات أصدرتها بهذا الشأن على ضرورة تكاتف كافة الجهود الوطنية لكافة أبناء المجتمع في مواجهة الأعمال الإرهابية وإسئصال شافة الارهاب وتجفيف منابعه والعمل من اجل تعميق قيم الحوار <br />
الميثاق نت -
استنكرت الأحزاب والتنظيمات السياسية والاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات الجماهيرية والابداعية الشبابية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية, ودانت ونددت بشدة بالعمليتين الارهابيتين التي استهدفتا رعايا أجانب وسياحا في صنعاء وشبام حضرموت.
وأكدت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع في بيانات أصدرتها بهذا الشأن على ضرورة تكاتف كافة الجهود الوطنية لكافة أبناء المجتمع في مواجهة الأعمال الإرهابية وإسئصال شافة الارهاب وتجفيف منابعه والعمل من اجل تعميق قيم الحوار والتسامح واحترم الآخر والانفتاح على العالم.
وحذرت من خطورة الأفكار الظلامية التي تتبناها العناصر التي تقف وراء مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تقدم على ارتكابها, وتسعى من خلالها إلى أعاقة مسيرة التطور والنماء في وطننا الغالي.
واعتبرت البيانات الارهاب آفة شيطانية تخريبية تبدد الطاقات وتنسف الانجازات وتعرض أمن الوطن والمواطن للخطر باستهدافها الابرياء وكذاالإضرار بمصالح الوطن والمواطن .
وشددت على ضرورة قيام الأجهزة المعنية في الدولة ومعها كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع وكافة أبناء الشعب التصدي الحازم للإرهاب وتجفيف منابعه وتعقب كل من يقف وراء هذه الأعمال لتقديمهم لأجهزة القضاء لينالوا جزاءهم العادل, وليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والإضرار بمصالحه.
وفي هذا الصدد دان المؤتمر الشعبي العام العملية الإرهابية الإنتحارية التي وقعت على شارع مطار صنعاء امس والتي تأتي بعد أيام من عملية إرهابية اخرى استهدفت مجموعة من السياح أثناء تواجدهم في احد المواقع السياحية بوادي حضرموت وذهب ضحيتها أربعة سواح كوريين ويمني.
وأكد المؤتمر في بيان أصدره بهذا الشأن أن هذه الأعمال الإرهابية تستهدف أمن واستقرار اليمن، وضرب الاقتصاد الوطني كونها تأثر سلباً على السياحة وجذب الاستثمارات التي تحتاجها عملية التنمية للارتقاء بالمستوى المعيشوي لأبناء الشعب وتحد من البطالة والتخفيف من الفقر.
كما أكد المؤتمر تنافي هذه الأعمال الإرهابية مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وتناقضها مع قيم وتقاليد الشعب اليمني المسلم الذي يرفض التطرف والغلو وتؤكد قيمه على إكرام الضيف ومعاملته معاملة حسنة.
وقال البيان :" هذه الأعمال لا تخدم سوى أعداء الأمتين العربية والإسلامية وتسهم في رفد التآمر عليهما بقوى داخلية تضر بمصالح شعوبها وبصورة الإسلام لدى أصحاب الديانات الأخرى.
ودعا المؤتمر كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتها الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى التصدي للثقافة الظلامية والأفكار الهدامة والتعبئة الخاطئة التي تقف وراء تلك الأعمال الإرهابية، وكذا الوقوف إلى جانب الدولة للتصدي بحزم لكل من يحاول الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره .
وفي ذات الإطار دانت أحزاب اللقاء المشترك العمليتين اللتان إستهدفتا أجانب في صنعاء، وسياح كوريين في حضرموت.
وأكدت أحزاب المشترك أن هذه الأعمال الإجرامية النكراء لا يقرها شرع ولا دين ولا أخلاق وإنما هي نوع من أنواع العبث بالأمن والسلم الإجتماعيين، وتشويه لصورة اليمن في الخارج وتلحق به الضرر البالغ تنمويا واقتصاديا.
وطالبت أحزاب المشترك أجهزة الأمن محاسبة المتسببين في هذه الجرائم ومن يقفون ورائها و كشف الحقائق التي تتوصل إليها عن ملابساتهما.
إلى ذلك ندد حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بهاتين العمليتين الإرهابيتين ومانجم عنهما من استهدفت للسياح الكوريين في مدينة شبام حضرموت من ضحايا.
وقال الحزب :"إن الدين الإسلامي الحنيف يبراء من هذه الأفعال الإرهابية الإجرامية الدخيلة على نورانية الاسلام وتعاليمه السمحه، وعلى ثقافة مجتمعنا وتقاليده، وهي لذلك تمثل امتداداً مفجعاً للأعمال الإرهابية المدمرة ومرجعياتها التكفيرية التفسيقية المتطرفة".
وأضاف :" ومن هذا المنطلق فإننا نجدد دعوتنا المخلصة للتحرك الجاد من اجل وضع حد قاطع ومانع لنمو تيارات التطرف والإرهاب، ولافعالها الدموية المدمرة".
وأكد حزب الرابطة في بيانه إن اليمن عموماً وحضرموت خصوصا، موطن السماحة والتآلف والمودة، ومنبع أهم مدارس الإسلام السمح المعتدل الوسطي.
وشدد أن هاتين العمليتين الإرهابيتن تستوجب على الجميع مباشرة العمل الجدي والملموس، من اجل اجتثاث جذور التطرف والإرهاب، وبمايمكن بلادنا من أداء أدوارها المحورية المطلوبه والمرغوبه إقليمياً ودولياً.

إلى ذلك أجمعت الإتحادات والنقابات والجمعيات والمنظمات الجماهيرية والإبداعية الشبابية والنسوية والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني وتكوينات شرائح المجتمع في بياناتها أن هذا العمل الاجرامي والارهابي , لاتقدم على ارتكابه إلا عناصر ارهابية متطرفة فقدت كل قيم الإنسانية وتعادي الدين والوطن والعلم والمعرفة وتأبى العيش إلا في الظلام وأستمرأت سفك دماء الأبرياء .
وأعتبرت إن اختيار قوى الإرهاب لهذا التوقيت وفي هذا الشهر المبارك لإرتكاب هذا العمل الإجرامي بقصد إقلاق أمن واستقرار الوطن والإساءة لسمعة الشعب اليمني, أنما يدل على مدى حقدها الدفين لهذا الوطن وأبنائه.
وأكدت أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تتبناها شرذمة دنيئة باعت نفسها للشيطان, لاتمت بصلة للدين الاسلامي الحنيف ولا للعادات والتقاليد الاصيلة التي يتميز بها اليمانيون منذ الأزل.
وأشارت إلى أن الوعي الجماهيري لأبناء الشعب اليمني وما ينعم به بلد الايمان والحكمة كفيل بتعزيز التماسك ولن تؤثر فيهم مثل هذه الاعمال الارهابية الجبانة بل ستزيدهم إصراراً على مجابهة أي أضرار تمس باليمن وأمنه واستقراره.
وشددت بيانات التنديد والاستنكار أن هاتين العمليتين الارهابيتين تعكسان بجلاء جهل العناصر التي تقف وراءهما بمبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وسعيها ليس للإساءة إلى إخلاقيات شعبنا الفاضلة وزعزة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي لهذا البلد العريق فحسب وإنما الإساءة إلى ديننا الإسلامي الحنيف وقيمه السمحاء.
كما أكدت البيانات على ضرورة تكاتف كافة الجهود للوقوف صفاً واحداً لزجر مثل هذه الاعمال الارهابية الجبانه وتعقب المتورطين فيها وتجفيف منابع التطرف والإرهاب ونشر الوعي في المجتمع بمخاطر الإرهاب والعنف والتعصب والدعوة الى التعايش وعدم الانجرار وراء الأفكار والتوجهات التي يروج لها البعض ولا هدف لها سوى التخريب وإشعال الفتن وزعزعة أمن واستقرارالوطن والاضرار بعلاقات اليمن الايجابية مع العالم ورسم صورة مشوهة عن اليمن واليمنيين والإسلام الحنيف.
وأعتبرت تنفيذ مثل هذه الأعمال الإجرامية سلوك غير سوي تتخلق به العناصر المنفذة لها نتيجة أفكار ضالة ومنحرفة غرست في أذهانهم مايجعلهم يستمرأون سفك الدماء وزعزعة أمن واستقرار الوطن غير آبهين بأرواح الأبرياء الذي يذهبون ضحايا مثل هذه الأعمال الاجرامية البغيضة.
كما شددت أن هذه الأعمال تعكس النفسية الإجرامية لدى عناصر التطرف والإرهاب التي انحرفت بأفكارها وباتت تحركها نوازع إجرامية، وتتعمد الإساءة للدين الإسلامي الحنيف وللمسلمين من خلال إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإزهاق الأرواح البريئة والإساءة الى سمعة اليمن, من خلال سعيها للتغرير بالشباب وصغار السن بغرس أفكار مضللة وخاطئة تدفعهم للقيام بمثل هذه العمليات الإنتحارية ضد الرعايا الأجانب المستأمنين دون مراعاة لتحريم الشرع لذلك.
وطالبت أجهزة الدولة بالضرب بيد من حديد وعدم التهاون أو التسامح مع كل من تسول له نفسه الحاقدة المساس بأمن وأمان واستقرار وسكينة المجتمع اليمني و النيل من انجازاته وإعاقة مسيرته التنموية والديمقراطية.
وكان مجلس النواب دان في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا رعايا أجانب وسياحا في صنعاء وشبام حضرموت وراح ضحية ذلك أربعة سياح كوريين وأصيب أربعة آخرون وأستشهد المرشد السياحي اليمني المرافق للفوج السياحي.
ومجلس النواب وهو يعرب عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى ، يرفض رفضاً مطلقاً كافة أعمال الإرهاب والعنف والتطرف ويعتبرها بكل عناصرها ظاهرة غريبة على المجتمع والشعب اليمني العربي المسلم وتتنافى مع تقاليده وقيمه العريقة وعقيدته الإسلامية النبيلة السمحاء .
ويرى أنه وعلى الرغم من أن هذه الظاهرة الخطيرة تعكس آثار سلبية على الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي وعلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنمية الشاملة في البلد وتهدد مصالحه وتفرض تحديات كثيرة أمام المجتمع، فإنه يشيد بمواقف القيادة السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحريصة كل الحرص على مكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها وتجنيب البلاد آثارها وتبعاتها السلبية على المجتمع .
ويدعو الحكومة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات القانونية الأمنية الصارمة الاحترازية والوقائية اللازمة من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية وتعقب أعمالها وأنشطتها التحريضية والتنفيذية التي تتعارض كلية مع إرادة الشعب وحبه للأمن والاستقرار ورغبته في السلام الاجتماعي الدائم.
ويهيب مجلس النواب بالعلماء وخطباء المساجد والفعاليات السياسية والاجتماعية الإرتقاء بدورها في مكافحة ظاهرة الإرهاب وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض من فئة الشباب الذين يغرر بهم ونشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة والسمحة .
كما يدعو إلى تعزيز دور وسائل الإعلام المختلفة الرسمية منها والأهلية والحزبية في تثقيف المجتمع وتحصينه من ثقافة الإرهاب والعنف والتطرف والكراهية .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)