موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الجمعة, 20-مارس-2009
الميثاق نت - اتحاد اب اليمني الميثاق نت -
واصل فريق اتحاد إب صحوته وعودته في إياب الدوري العام لكرة القدم، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه فريق الشعلة بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على أستاد إب الدولي في الجولة السادسة عشرة.

الشوط الأول
> حاول فريق الاتحاد فرض سيطرته على اللعب منذ بداية اللقاء، إذ كانت له كثافة في خط المنتصف، وشكل خطورة على مرمى حارس الشعلة رياض أحمد ناصر، وكانت بداية المحاولات عبر الظهير المهاري عدنان عضلات الذي راوغ في الجهة اليسرى وعكس كرة استقبلها عصام الورافي وسددها بقوة صدها الحارس الشعلاوي على دفعتين، وتحصل طلال الصباحي على كرة داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لمضايقة دفاعية فسددها بسهولة في أحضان الحارس.. ومع رغبة الاتحاديين في تسجيل هدف تقدم مبكر، يستلم عصام الورافي كرة في الدقيقة الـ12 ويتقدم بها قبل أن يطلق صاروخاً كروياً اصطدم بالمقص الأيمن ثم عادت الكرة لتضرب في المرمى وتتعدى الخط وتخرج منه ويحتسب الحكم هدفاً للاتحاد بعد تأكيد الحكم المساعد بصحته ويعترض الشعلاوية على الهدف دون أي فائدة.. ليتواصل اللعب ويحاول الشعلة أن يعدل النتيجة لكن الاتحاديين نجحوا في تهدئة اللعب وامتصاص حماس الشعلاوية وكانت هناك خطورة واحدة على مرمى الاتحاد وحارسه أنور العوج عبر كميل طارق، وكاد فتاي اديسا أن يرتكب خطأ بتسجيله هدفاً في مدمى فريق الاتحاد، بيد أن العوج أبعدها من حلق المرمى في اللحظة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف.

الشوط الثاني
> تحسن أداء الشعلة في الشوط الثاني وكان الأكثر انتشاراً في الوسط، لكنه افتقد للحيلة في الهجوم، ولا سيما أنه وجه دفاعاً فدائياً مكوناً من فتاى ومحيي الدين الميتمي وخالد الحثيوة.. وبرغم أن الفاني نورتي لعب الفترة الثانية متحاملاً على إصابته، فقد كاد يسجل هدفاً ثانياً بعد أن سدد كرة مفاجئة مرت بمحاذاة القائم.. وحتى بعد خروجه ظل الاتحاد خطيراً في هجماته المرتدة، فيما بذل كميل طارق وريان هيكل جهداً طيباً في الهجوم الشعلاوي، وتحرك القائد الاتحادي محمود الكحصة كثيراً وذكر الجماهير بأيامه الحقيقية، ولعب البديلان الاتحاديان إبراهيم باسلامة وسليمان الكدهي دوراً في الحفاظ على التقدم، فتحرك الأول في الهجوم، بينما عزز الثاني خط الدفاع.. وبما أن الاتحاد كان متراجعاً فإن الشعلة كان الأفضل في وسط الملعب، بتحركات فوزي الشاوش وأمين أحمد وشوقي عوض، ولم ينجح المهاجمان البديلان سامي سليمان وجلال الهيثمي في تعديل كفة فريقهما لأن ما عاب الشعلاوية هو عدم الدقة في إنهاء الهجمات لكن ذلك لا يقع من أنهم قدموا مباراة جيدة من حيث المستوى.. وقبل ربع ساعة من النهاية يمرر طلال الصباحي كرة للكحصة الذي بدوره لعبها لاديسا الأثيوبي، والأخير أحكم تهيئة الكرة للمندفع من الخلف عصام الورافي الذي سدد كرة قوية صدها الحارس وتابعها إبراهيم باسلامة مسكناً إياها في المرمى مسجلاً هدفاً ثانياً لفريقه الاتحاد لتطمئن أعصاب الاتحاديين الذين ظلوا قلقين طيلة الدقائق علماً أن الشعلة لعب بنقص عددي نصف الشوط الثاني بعد رفع الحكم كرتاً أحمر في وجه شوقي عوض وهذا ما أثر على أداء وسط الضيوف.. وبعد هدف الاتحاد الثاني كثف الشعلة من هجماته ومحاولاته دون استفادة منها وكانت أخطرها تسديدة أرضية لفوزي الشاوش مرت زاحفة بجانب القائم في وقت كانت فيه فرصة لإضافة هدف ثالث للاتحاد بيد أن التسرع الزائد تسبب في إضاعة هجمات لادريسا وباسلامة.. وتألق محمود الكحصة برأسية قوية مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.. ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء ليرفع رصيده النقاطي إلى 14 نقطة متقدماً إلى المركز الحادي عشر مؤقتاً منتظراً نتيجة لقاء الرشيد والهلال غداً السبت بينما توقف رصيد الشعلة عند رصيده السابق.

لقطات
> أدار اللقاء عامر الحجاجي، وساعده خالد محسن ورياض أسعد، وكان عبدالسلام قاسم حكماً رابعاً وراقبها من الاتحاد العام الكابتن القدير حسن عبدالحميد، وفنياً الكابتن عبدالعزيز فارع، ومن الفرع رئيسه الخلوق عبدالرحيم الخشعي..
> حصل لاعب الاتحاد وقائده محمود الكحصة على جائزة أحسن لاعب في المباراة، والمقدمة من مستشفى الأمين النموذجي.
> نقلت المباراة عبر إذاعة إب بصوت الزميل عبدالرحيم العقاب وأمير مشعل العبدي.
> إدارة ولاعبو الاتحاد أهدوا الفوز لمحافظ محافظة إب القاضي أحمد عبدالله الحجري..
> أنذر الحكم سليمان الكدهي «الاتحاد» وكميل طارق وحسين أحمد ونادر حسن «الشعلة» وطرد شوقي عوض من الشعلة.

اليوم ثلاث مواجهات
> تواصلاً لمنافسات الأسبوع السادس عشر لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم تقام اليوم ثلاث مباريات كالتالي:
شعب إب * الصقر - 22 مايو إب
شعب صنعاء * وحدة عدن - المريسي
حسان * شعب حضرموت - أبين


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)