موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 20-مارس-2009
الميثاق نت - علي السقاف الميثاق نت -
تنظم مؤسسة تنمية المجتمعات المحلية غداً السبت بالعاصمة صنعاء ورشة عمل تدريبية لـ30 مشارك من أعضاء المجالس المحلية.
وأكد الأخ علي السقاف رئيس المؤسسة في تصريح لـ"الـميثاق نت" أن أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة وممثل عن الهيئة العليا لمكافحة الفساد وممثل للمعهد الديمقراطي الأمريكي سيشاركون في افتتاح الورشة التي تنظمها مؤسسة تنمية المجتمعات المحلية بالتعاون مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد والمعهد الديمقراطي الأمريكي، وأضاف السقاف ان مؤسسته تهدف من هذه الورشة الى تأهيل وتعزيز دور المجالس المحلية في الرقابة على الفساد ومكافحته.
وقال: ان 30 متدرباً من أعضاء المجالس المحلية في العاصمة صنعاء سوف يلتقون على مدى ثلاثة أيام جملة من المفاهيم والأدوات الرقابية الفعالة يقدمها المحاضرون في الورشة التدريبية من خلال خمسة محاور رئيسية.
مؤكداً ان المحور الأول يتناول التعريف بالفساد . في حين يتناول المحور الثاني دور السلطة التنفيذية في مكافحة الفساد والمحور الثالث يتطرق إلى الفساد في التشريع الدولي والمحلي.
والمحورين الرابع والخامس يتناولان مهارة الرقابة وآلية الضغط والمناهضة "تدريب"، وآلية الرصد والتوثيق والتدريب على إعداد تقارير الفساد.
وأكد السقاف أن توصيات سوف يصيغها المشاركون من خلال وقائع النقاش وجلسات العمل لتصدر في ختام الورشة ..مشيراً إلى ان الورشة تعد احد الأنشطة للمؤسسة خلال العام الحالي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)