موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\ahmed\My Documents\My Pictures\مديرجامعة الملك سعودوالوفدالمرافق له يصل عدن

الثلاثاء, 24-مارس-2009
الميثاق نت -

وصل عصر أمس الاثنين إلى محافظة عدن الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على رأس وفد أكاديمي لزيارة جامعة عدن .
وكان في استقباله في مطار عدن الدولي أحمد سالمين – وكيل محافظة عدن ، و أ . د . عبد العزيز بن حبتور – رئيس جامعة عدن ، ومنصور عطية الله المزمومي – القنصل العام للسفارة السعودية بعدن ، وعدد من المسئولين والأكاديميين ، وقال مدير جامعة الملك سعود لـ"المؤتمرنت" إن الزيارة التي يقوم بها والوفد المرافق له لجامعة عدن تأتي لتعزيز العلاقة بين جامعة الملك سعود وهي أول جامعة في المملكة العربية السعودية ولها أرث تاريخي طويل وجامعة عدن الجامعة العريقة ، مشيراً إلى أن التعاون المشترك بين الجامعتين يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تربط المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية .
وحسب البرنامج المرسوم للزيارة سيعقد الوفد عدة اجتماعات بين عمداء الكليات في الجامعتين والمختصين لبحث العلاقة الأكاديمية بين الجامعتين وسبل تعزيزها .
ومن المقرر ان يوقع على اتفاقية التعاون بين الجامعتين وكذا الإعلان عن مجلس الأمناء والإعلان عن الدكتوراه الفخرية للأخ بقشان بإشراك عمداء الكليات بجامعة عدن ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم في عدن .إلى جانب زيارة المعالم التاريخية لمحافظة عدن والتعرف عليها .
يذكر إلى أن اليمن توفد (150) طالب للدراسة الجامعية في الجامعات السعودية الحكومية و(70) طالب للدراسات العليا سنوياً في إطار التعاون الأكاديمي والتعليمي بين اليمن والمملكة العربية السعودية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)