موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\ahmed\My Documents\My Pictures\مؤتمرعدن يدعواحزاب المعارضة الابتعادعن المكايدات

الثلاثاء, 24-مارس-2009
الميثاق نت -
عبرت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام(الحزب الحاكم في اليمن ) بمحافظة عدن عن تقديرها وترحيبها بالوفاق السياسي الذي تم بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك بخصوص تأجيل الانتخابات معتبرة الاتفاق انتصاراً للوطن وخطوة في الاتجاه الصحيح
وفي ختام دورتها المنعقدة أمس - برئاسة مشرفي الدورة الأخوة عبد الله أحمد غانم – عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة السياسية ، أحمد محمد الزهيري – عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية – دعت اللجنة الدائمة بمؤتمر عدن الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المزيد من تمثل المسئولية الوطنية والمصالح العليا وتحمل المسئولية المشتركة في التصدي لكل التحديات السياسية والاقتصادية التي تجابه الوطن .
وفي ختام الاجتماع المنعقد- بحضور عبد الكريم صالح شائف – رئيس فرع المؤتمر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ، و د . عبد العزيز بن حبتور – رئيس فرع المؤتمر بالجامعة رئيس الجامعة ، وناصر محمد العطار – عضو الأمانة العامة رئيس الدائرة القانونية .- دعت اللجنة الدائمة المحلية أحزاب المعارضة إلى نبذ الخطاب السياسي الذي لا يوحد الشمل والترفع عن المكايدات الإعلامية وتعزيز روح التعاون والتنسيق بين كافة القوى السياسية في ضوء الثوابت الوطنية والقواسم المشتركة ،
وقد استعرضت اللجنة الدائمة في دورتها كلمة نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وتقريري الهيئة التنفيذية وقيادة فرع المؤتمر بالمحافظة .
وفي بداية الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على روح الفقيد د . أحمد صالح منصر – عضو اللجنة الدائمة الأمين العام لجامعة عدن وتخليداً وعرفاناً لدوره البارز في خدمة العمل السياسي والأكاديمي فقد أقر المجتمعون تسمية هذه الدورة بدورة ( الفقيد الدكتور أحمد صالح منصر ) مؤكدين بأن أعماله الطيبة وأخلاقه الحميدة ستظل في ذاكرة كل الشباب والطلاب وأصدقاء وزملاء الفقيد الذين عايشوه أثناء مسيرته العملية التي تميزت بالعطاء .
ونبهت اللجنة الدائمة المحلية لمؤتمر عدن كل العناصر والجماعات التي تروج لـ"المناطقية " والإساءة للوطن مؤكدة بأن هذا الخطاب لا يخدم أبناء اليمن ومسيرة العمل الوطني في الماضي كانت خير شاهد على الأزمات والأحداث المؤسفة التي ألحقت الضرر باليمن بشطريه ، وأن الطريق الوحيد لليمن وكل اليمنيين هو التعايش والتعاون والاتجاه نحو بناء اليمن وتعزيز أواصر المحبة بين الناس وتكريس السلام الاجتماعي بعيداً عن الفتن والعنف والكراهية .
وقالت بأن قيادات ومناضلي المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن سيظلون يمدون أيديهم لكل أطياف العمل السياسي بغض النظر عن توجهاتهم الحزبية من أجل التحاور والتصدي للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الوطن من جراء الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم ومن ضمنها بلادنا .

وأكدت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن بأن الحوار والاحترام المتبادل وإرساء تقاليد عمل سياسية حضارية يمثل السبيل الوحيد للوصول إلى الغايات والأهداف المشتركة وستظل اللجنة الدائمة تحترم أية أطروحات وقضايا مهما كان حجمها تحت سقف الوحدة اليمنية والوطن الواحد وطن الـ(22) من مايو العظيم .
وعبرت اللجنة الدائمة عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية التي تعرض لها السياح الكوريين في سيئون وصنعاء مؤكدة بأن هذه الأعمال الجبانة والإجرامية لا تمت بصلة لتقاليد وسلوكيات شعبنا اليمني وهي منافية لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف .
ودعت كافة جماهير الشعب للتصدي لمثل هذه الأعمال كونها تلحق الضرر بالاقتصاد والاستقرار والسكينة العامة .
واعتبرت اللجنة الدائمة المقترحات والمعالجات الواردة في تقرير قيادة فرع المحافظة المقدم إلى دورتها الرابعة برنامج واتجاهات عمل لكافة الدوائر والقيادات التنظيمية والتنفيذية على أن يتم وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها ورفع التقارير بنتائجها إلى قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة .
وأكدت على ضرورة الاهتمام بالشباب وتقديم الرعاية لهم من خلال إقامة الفعاليات والزيارات والأنشطة الثقافية وتنظيم الزيارات المتبادلة بين المحافظات ..
داعية قيادة الشباب إلى التركيز على العناصر النشطة والجيدة والقادرة على تقديم تصورات لنشاطات متميزة والعمل على اكتشاف ورعاية المواهب الإبداعية للشباب والأخذ بيدها لتغدو قادرة على أن تقوم بدورها في المجتمع
وأوصت اللجنة الدائمة بضرورة إعطاء الأولوية في مشروع الصالح السكني لأبناء المحافظة وتكليف القيادة التنفيذية بالعمل وفقاً للآلية التي تضمن السكن للمستحقين من الشباب والأسر التي تعاني من ضائقة سكنية والمستأجرين من أبناء هذه الأسر وذلك وفقاً للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس وتوجيهاته بهذا الصدد .
وأكدت على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بتقييم عملها وتحديد الصعوبات التي تواجهها ووضع الخطط والمعالجات اللازمة بما يضمن عدم تكرارها .

ووقفت اللجنة الدائمة أمام الأوضاع المتردية للطاقة الكهربائية وخدمات المياه بمحافظة عدن وأكدت على ضرورة اتخاذ التدابير السريعة لمواجهة ما يمكن مواجهته من صعوبات واختلالات في مجال الكهرباء والمياه ،

وتوجهت اللجنة الدائمة إلى اللجنة العامة عبر لجنة الإشراف لهذه الدورة بنقل معاناة محافظة عدن في الكهرباء والمياه إلى رئاسة الدولة والحكومة لوضع المعالجات السريعة والفعالة والتدخل المباشر لإيجاد الحلول المناسبة للحيلولة دون تكرار هذه الانقطاعات وذلك وفاء بالوعود التي قدمت من القيادة السياسية .
ووقف أعضاء اللجنة الدائمة في دورتهم أمام أوضاع المساجد بمحافظة عدن والاختلالات التي أخذت تتكرر سلباً على وظيفة المسجد ودورها في العبادة .. وبهذا الصدد اوصت اللجنة الدائمة الأجهزة التنفيذية المعنية بمحافظة عدن وبخاصة فرع مكتب الأوقاف بالعمل بالضوابط التي تنظم التعامل مع المساجد بما يحفظ لها مكانتها كموقع للعبادة والحيلولة دون استخدامها لأغراض سياسية .
وأكدت اللجنة الدائمة على إعطاء الاهتمام التام للمرأة لتعزيز دورها ومشاركتها في الحياة السياسية والوظيفية على كافة المستويات الحزبية والرسمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)