موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 24-مارس-2009
الميثاق نت - الرئيس وخليفة يعقدان قمةيمنية اماراتية الميثاق نت -

عقدت اليوم الثلاثاء في قصر المشرف في العاصمة الاماراتية أبوظبي قمة يمنية إماراتية برئاسة فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جرى خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والإقتصادية والثقافية والإستثمارية ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
كما جرى بحث تطورات الأوضاع العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها جهود تحقيق المصالحة العربية في إطار التحضيرات لانعقاد القمة العربية المقرر عقدها أواخر شهر مارس الجاري في الدوحة.حيث أكد الرئيسان على أهمية الخروج من هذه القمة بالنتائج المنشودة التي تلبي تطلعات أبناء الأمة وتكفل مواجهة التحديات الراهنة.
وجرى بحث تطورات الأوضاع الفلسطينية والأوضاع في الصومال وجهود مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية قبالة خليج عدن والسواحل الصومالية وما تفرضه من تهديدات لأمن وسلامة الملاحة الدولية.
وقد أشاد فخامة الرئيس بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيها ..مجددا ترحيبه بالاستثمارات الإماراتية في اليمن والتي أكد أنها ستلقى كل الدعم والتسهيلات ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
وكان فخامة الرئيس وصل ظهر اليوم إلى ابوظبي في زيارة أخوية لدولة الأمارات العربية المتحدة وكان في استقباله في مطار أبوظبي الدولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وسفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله الدفعي وأعضاء السفارة اليمنية في أبوظبي.
وبعد استراحة قصيرة اصطحب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أخيه فخامة الرئيس على عبد الله صالح إلى قصر المشرف حيث كان في استقباله عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين وفي مقدمتهم سمو الشيخ سيف بن زايد وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن سلطان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية وسمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي وعدد من الوزراء والشيوخ والمسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد أدلى فخامة الرئيس بتصريح لوسائل الإعلام , اعرب فيه عن سعادته بهذه الزيارة الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة اليه من اخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.
واعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لمستوى التطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الاخوية بين اليمن ودولة الامارات العربية المتحدة .
وقال :" سوف نعمل دوما على كل ما يدفع بها قدما الى الامام" ..معبرا عن شكره وتقديره للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في ظل قيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان على مواقفهم الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيها .
ونوه فخامته بالدعم السخي التي قدمته دولة الامارات العربية المتحدة خلال مؤتمر المانحين بلندن و كارثة السيول والأمطار بمحافظتي حضرموت والمهرة وتبرع دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء ألف وحدة سكنية للمتضررين من هذه الكارثة وكذلك مساهمتها في بناء السدود.
واضاف :"ان هذا ليس بغريب على الاشقاء في الامارات الذين وقفوا الى جانب اليمن في مختلف الظروف ونحن لا ننسى تلك المواقف الاخوية الاصيلة والمشرفة لأخي المرحوم سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)