موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 24-مارس-2009
الميثاق نت - البركاني الميثاق نت -
التقى الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشؤن السياسية و العلاقات الخارجية و الوفد المرافق له مساء اليوم بالطلبة اليمنيين الدارسين في ماليزيا في قاعة جامعة بوترا الماليزية (UPM) و أفتتح البركاني اللقاء بكلمة ترحيبية بالطلاب و حثهم على عملية التحصيل العلمي بعتبارها الهدف الأساسي الذي أبتعثوا إلية.
وأستمع البركاني لهموم و قضايا أبنائه الطلاب في ماليزيا و وجهه الملحقية الثقافية بعمل المذكرات و الخطابات الرسمية الى الجهات المختصة في اليمن من أجل متابعها و حلها مع الجهات الرسمية. و أثنئ البركاني على تفوق الطالب اليمني في عملية التحصيل العلمي من خلال إطلاعه على تقارير الملحقية الثقافية .
و دعا البركاني أبنائه الطلاب اليمنيين الى مضاغفة جهودهم العلمية كون الوطن يعول عليهم عند عودتهم بعد إنهاء مرحلة الدراسة بعتبارهم قادة الغد . و أستمع البركاني الى خطة المستشار الثقافي الدكتور/ إقبال العلس في وضع اّلية عملية تضمن تسليم الطلاب اليمنيين مستحقاتهم المالية الربع السنوية في وقتها المحدد عبر الإتفاق مع أحدى البنوك التجارية في ماليزيا بتقديم دفعة مالية مقدمة للطالب حتى وصول المستحقات المالية من صنعاء عند تأخرها .
و في السياق نفسه زار الأمين العام المساعد و الوفد المرافق له صباح اليوم مقر المدرسة اليمنية في ماليزيا (سيردنج) و أطلع على سير عملية تدريس أبناء الطلاب اليمنيين بها و أستمع البركاني الى خطة المدرسة التعليمية و أبرز المعوقات التي تواجهها و المتمثلة بقلة الميزانية التشغيلية كون المدرسة قائمة بدعم مالي من أباء طلاب المدرسة.
وحيا البركاني جهود مجلس أباء المدرسة على تأسيسهم هذا الصرح العلمي المتواضع من أجل ضمان تدريس أبنائهم و وعد الأمين العام المساعد بالتواصل مع وزارتي التربية و التعليم و شؤن المغتربين من أجل إعتماد مخصص مالي و المناهج الدراسية إضافة الى التواصل مع المؤسسات الخاصة من أجل تقديم الدعم للمدرسة اليمنية في ماليزيا (سيردنج).
و من جهة أخرى أشاد ياسر العواضي نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام في مجلس النواب بجهود مجلس الأباء على إستمراهم في عملية العطاء منذ تأسيس المدرسة 2006 و إعتمادهم على إمكانياتهم الذاتية .
و رافق الأمين العام المساعد في زيارته ياسر العواضي عضو اللجنة العامة وعبد القوي الشميري رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث وعبيد بن ضبيع مدير مكتب الأمين العام وعبدالرحمن جحاف نائب رئيس الدائرة التنظيمية ومحمد المصباحي نائب رئيس الدائرة المالية و أحمد سعيد نعمان المستشار في السفارة اليمنية و الدكتور/ إقبال العلس المستشار الثقافي و الدكتور/عدنان الصنوي المستشار المساعد للشؤن الأكاديمية و نصر الشوافي المستشار المالي بالملحقية الثقافية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)