موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الخميس, 26-مارس-2009
الميثاق نت - كرة الطاولة اليمنية الميثاق نت -
أسدل الستار أمس على منافسات بطولة القدس الدولية الأولى للناشئين لكرة الطاولة التي استضافتها بلادنا بتنظيم من الاتحاد العام لكرة الطاولة وإشراف الاتحاد العربي بمشاركة 41 لاعباً مثلوا تسع دول هي (مصر والسعودية والعراق ولبنان والأردن وجيبوتي وفلسطين وسوريا واليمن).. وقد كشفت منافسات البطولة عن وصول لاعبا منتخبنا لكرة الطاولة عمر الكدس وطه المحاقري إلى المباراة النهائية والتي انتهت بفوز مستحق وكبير للمتألق طه المحاقري وبأربعة أشواط مقابل لا شيء.
نهائي يمني - يمني.. وزغلول (مصر) ثالثاً
> وفي لقاءات الدور نصف النهائي كانت المواجهتين على أشدها بين اللاعبين محمود زغلول من مصر ولاعبنا عمر الكدس قدم من خلالها فاصلاً مهارياً ومستوى فنياً راقياً اتسم بالندية والقوة.. وبعد مباراة ماراثونية تمكن لاعبنا عمر الكدس من حجز بطاقة التأهل الأولى إلى المباراة النهائية بفوزه على زغلول (مصر) بأربعة أشواط مقابل شوط واحد.. وبواقع (11/5 - 5/11 - 11/9 - 11/3 - 21/01).
أدار المباراة الدوليان علي الأعرج ومحمد مهدي عاطف.
وفي المباراة الثانية النصف نهائية التي جمعت لاعبانا طه المحاقري ومنير الذبحاني انتهت بفوز الأول بأربعة أشواط مقابل شوطين في مباراة رفيعت المستوى، حيث كانت الإثارة والندية حاضرة بين اللاعبين.. وانتهت الأشواط الستة كالتالي (11/9 - 11/7 - 9/11 - 11/6 - 9/11 - 11/4).. ليمثل بذلك المحاقري طرفاً ثانياً في المباراة النهائية في نهائي يمني - يمني الهوية لتضمن بذلك بلادنا الميداليتين الذهبية والفضية والفوز بالبطولة، فيما اكتفى اللاعب المصري محمود زغلول بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.. على لاعبنا منير الذبحاني بأربعة أشواط مقابل شوط واحد وبواقع الأشواط (11/5 - 7/11 - 11/8 - 11/6 - 11/7).
المحاقري يطيح بالكدس في النهائي
> وفي المباراة النهائية التي قادها الحكمان الدوليان الوطنيان نبيل الضبعي وعلي الأعرج تمكن لاعبنا طه المحاقري من الإطاحة بلاعبنا الآخر عمر الكدس في نهائي يمني - يمني بأربعة أشواط نظيفة بواقع (11/6 - 21/01 - 21/01 - 11/9).
حفل الختام وتكريم الأبطال
> عقب المباراة النهائية.. قدمت فرقة الشموخ لوحة فنية رائعة ومبتكرة نالت الاستحسان من قبل كبار الحضور والجماهير التي حضرت لمتابعة الحفل الختامي والتكريمي.. لوحة الختام هي فكرة عبدالفتاح اسماعيل وإشراف مدير البطولة مطهر زبارة وإعداد عبدالغني بن همام وإخراج نذير العريقي.. اللوحة التي تحمل عنوان «وجئتك من سبأ بنبأ يقين» وتحكى عن أصالة وتاريخ الإنسان اليمني.. وأن الملكة بلقيس أبت إلا أن تأتي بجوائز البطولة من القدس.. إنطلاقاً من الرابط التاريخي الأزلي بين الحضارة اليمنية والقدس الشريف.. أعقبها تكريم الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وبأسلوب مبتكر وراق يحدث لأول مرة.. حيث خرج الاتحاد العام للطاولة عن التقليد المعتاد في كيفية تكريم الأبطال.. حيث تم تقليد الأبطال الجوائز المالية والميداليات وسط تصاعد الدخان وشيكات كبيرة الححم بموجبها يتم تسلم المبالغ المالية، حيث قام الإخوة حمود عباد - وزير الشباب والرياضة ونبيل الفقيه - وزير السياحة - النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي للطاولة والشيخ حاشد الأحمر - نائب وزير الشباب والرياضة ومحمد الأهجري - الأمين العام للجنة وعصام السنيني - رئيس الاتحاد العام للطاولة بتكريم الأبطال الثلاثة.. حيث منح البطل طه المحاقري (اليمن) كأس البطولة والميدالية الذهبية وألفي دولار، ومنح الوصيف عمر الكدس (يمن) الميدالية الفضية وألف وخمسمائة دولار، ومنح اللاعب المصري محمود زغلول الميدالية البرونزية وألف دولار.
الحضور
> حضر الحفل الختامي التكريمي الشيخ حسين بن ناصر الشريف - وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية وعبدالله بهيان - وكيل وزارة الشباب والرياضة وعبدالحميد السعيدي - الوكيل المساعد لقطاع الرياضة ومحمد الأهجري - الأمين العام للجنة الأولمبية وعادل وادي - المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب وعدد من سفراء الدول العربية الشقيقة ورؤساء الوفود العربية المشاركة وجمع غفير من الجماهير.
على طاولة العرب
> حفل الختام ارتدى حلت الإبداع والتميز.. حيث ظهر أكثر من رائع.. خطف الإعجاب.. ونال إشادات الوفود العربية المشاركة والأجمل من ذلك هو خروج الاتحاد العام للطاولة عن التقليد المتبع في طريقة تكريم الأبطال وتقديم لوحة مبتكرة وراقية.
الجميع تساءل عن أسباب غياب الحكم الدولي علي الدرم عن حفل الختام وهو الذي كان مقرراً له الاعتزال على هامش الحفل التكريمي النهائي.. وعند سؤالنا للدكتور عصام السنيني - رئيس الاتحاد أفاد أن مجلس إدارة الاتحاد أقر منذ شهر تقريباً تكريم الحكم الدولي الدرم بدرع الاتحاد ومبلغ مالي.. وإقامة حفل اعتزال بما يستحق.. وأن غيابه عن الختام لن يثني الاتحاد عن تكريمه في أي وقت يحدده الدرم وبالتكريم اللائق ونحن نعده بذلك وسنلتزم به.
الاتحاد العام للطاولة قدم جوائز مالية للاعبين منير الذبحاني وشقيقه مجد الذبحاني، حيث منح الأول 005 دولار ومنح الآخر 052 دولاراً تقديراً للأداء المتميز الذي ظهرا به جميع اللاعبين اليمنيين في البطولة، وكذا الشقيقان، وبشهادة الوفود العربية المشاركة.
خالد الصاحلي - عضو لجنة التصنيف في الاتحاد الدولي أبدى إعجابه الكبير بالتنظيم وحفاوة الاستقبال.. وقال: إن اللعب على طاولتين أعطى البطولة أكثر تركيزاً..
وأشاد باللاعبين اليمنيين فنياً وبدنياً وفي أفضل حالاتهم، بالإضافة إلى لاعبي مصر والأردن.. وأكد أنه لأول مرة على مستوى بطولات الاتحاد العربي يتم فحص المضارب طبقاً للمستجدات للاتحاد الدولي وبواسطة الجهاز المعتمد للاتحاد العربي.. وذلك بهدف فحص جلدة المضارب ومعامل الاستواء تجنباً للاصق غير المسموح به والذي قد يؤثر على صحة اللاعبين.
عباس هاشم مسئول الصالة شخصية يستحق منا الاحترام والتقدير لما يبديه من تعامل حضاري وراق مع الوفود المشاركة وحرصه على ممتلكات الصالة النموذجية.
معين السوادي نائب رئيس اتحاد الطاولة.. شاب خلوق.. يمتاز بالهدوء والتعامل السلس مع الآخرين.. كما يحظى باحترام رئيس وأمين عام الاتحاد.
الحراسة الأمنية في الصالة يتعاملون بصورة غير لائقة.. في ظل بحث ضابط أمن المدينة من الأمور الطيبة متناسياً مهامه الرسمية في الإشراف على فريق الحراسة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)