موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\ahmed\Desktop\network\1444\البركاني يستعرض التطور السياسي والتنظيمي للمؤتمرفي اعمال مؤتمرامنوالماليزي

الخميس, 26-مارس-2009
الميثاق نت -
شارك وفد المؤتمر الشعبي العام "الحاكم في اليمن" برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني في افتتاح أعمال مؤتمر حزب التحالف الوطني الماليزي (اّمنو).
هذا وسيجري و فد المؤتمر الشعبي العام برئاسة البركاني جلسة مباحثات مع المسؤولين في حزب اّمنو من أجل توحيد وجهات النظر والمواقف بين الحزبين إضافة إلى ضرورة تبادل الزيارات وتنسيق مواقف التنظيمين في مختلف القضايا التي تهم الجانبين .
وأكد البركاني أنه سيستعرض مراحل التطور السياسي و التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام والإنجازات التي حققها في مختلف الجوانب التنموية والديمقراطية باعتبارها ثقافة متجسدة في قيادة المؤتمرالشعبي العام بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من أجل تعزيز لغة الحوار بين المؤتمر الشعبي العام و سائر الأحزاب و التنظيمات السياسية العربية والإسلامية لما فيه خدمة المصالح المشتركة .

حضر جلسة مؤتمر الحزب الحاكم في ماليزيا ياسر العواضي عضو اللجنة العامة وعبد القوي الشميري رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث وعبيد بن ضبيع مدير مكتب الأمين العام وعبدالرحمن جحاف نائب رئيس الدائرة التنظيمية ومحمد المصباحي نائب رئيس الدائرة المالية و أحمد سعيد نعمان المستشار في السفارة اليمنية و الدكتور/ إقبال العلس المستشار الثقافي و الدكتور/عدنان الصنوي المستشار المساعد للشؤون الأكاديمية و نصرالشوافي المستشار المالي بالملحقية الثقافية و محمد المخلافي مدير مكتب اليمنية في ماليزيا.
وكان عبدالله بدوي دعا في خطابه الأخير اليوم كزعيم لحزب التحالف الوطني الماليزي (اّمنوا) أعضاء الحزب إلى دعم و ريثة الداتوا/ نجيب رزاقق و الذي أنتخب اليوم لقيادة حزب التحالف الوطني إضافة إلى مقاومة الهجمات الشخصية التي تشن على خلفة في رئاسة الحزب .
و رحب عبدالله بدوي بحضور وفود أحزاب الدول العربية و الأجنبية الحاكمة على حضورها جلسة حزب التحالف الوطني (اّمنو) و من بينها اليمن التي تشارك بوفد رسمي من المؤتمر الشعبي العام برئاسة الأستاذ/ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشؤن السياسية و العلاقات الخارجية .
فيما زكى أعضاء حزب أمنو السيد/ نجيب رزاقق لرئاسة الحزب في وقت سابق وسيتسلم منصب رئاسة الوزراء في 3 أبريل 2009 وعلى الصعيد الأخر تجري عملية الفرز حتى وقت كتابة الخبر بين المتنافسين على عضوية اللجنة العليا في الحزب إضافة الى إختيار مساعدي رئيس الحزب و نائبه .
أما على مستوى القطاعات فقد فاز خيري جمال الدين برئاسة قطاع الشباب أما شهزاد عبدالجليل فازت برئاسة قطاع المرأة في حزب أمنوا بعد تغلبها على رئيستها السابقة السيدة/ رفيدة عزيز .


نجيب رزاق في سطور
نجيب رزاق القادم من ولاية بهانج الماليزية من مواليد يوليو 1953 أبن رئيس وزراء ماليزيا الثاني الراحل / تون عبدالرزاق حسين . جذبت شخصية نجيب رزاق الأضواء عندما كان أصغر البرلمانيين سناً في تاريخ ماليزيا عند شغرة منصب عضو في البرلمان الماليزي وعمره 22 عام . في عام 1986 عين نجيب وزيراً للثقافة و الشباب و عين نجيب رزاق وزير دفاع لمرتين في عامي 1991 و 1999 و في عام 1995 عين نجيب في منصب وزير التربية في 2004 صَعدَ إلى المكتبِ الثانيِ الأعلى في الدولة ، كنائب رئيس وزراء، 47 سنة . درس نجيب رزاق ع مؤسسة القديس جون في كوالالمبور وكلية ولد مالفيرن في إنجلترا و حصل درجة البكالوريوس في إقتصاديات الصناعة من جامعة
و يعد نجيب رزاق الرئيس السابع لحزب التحالف الوطني إضافة الى كونه الرئيس السادس لرئاسة الوزراء ، إذ أسس حزب التحالف الوطني (أّمنوا) في عام 1947 و كان رئيسه الأول الداتوا/ أون جعفر و من بعده تونكو عبدالرحمن و من ثم تون عبدالرزاق حسين و تلاه في رئاسة الحزب تون حسين أون و من ثم تقلد مهاتير محمد رئاسة الحزب و جاء بعده عبدالله بدوي .

* المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)