موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 30-مارس-2009
الميثاق نت - الرئيس اليمني ينسحب من قمة الدوحة الميثاق نت -
قالت مصادر مطلعة: إن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية انسحب من الجلستين المغلقة والختامية للقمة العربية في الدوحة احتجاجا على عدم إتاحة الفرصة لعرض مبادرة اليمن الخاصة بإنشاء اتحاد للدول العربية والمقرة من قبل البرلمان العربي الذي وافق عليها ورفعها إلى اجتماع القمة في الدوحة.
,وتهدف المبادرة اليمنية إلى تفعيل آليات العمل العربية وتعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تجابه الأمة.
وكان رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر جدد الدعوة لقمة الدوحة إلى إقرار المبادرة التي قدمتها اليمن لتطوير العمل العربي المشترك.
وقال الصقر في كلمته في افتتاح القمة العربية الـ 21 في الدوحة: لقد بادر البرلمان العربي طرح قضايا الأمة المختلفة في دوراته العادية والطارئة ولجانه المختصة واصدر العديد من القرارات والتوصيات التي نتطلع ان تأخذ طريقها إلى التنفيذ في قمتكم.
وأضاف الصقر: وانطلاقا من حرص البرلمان العربي على العمل العربي المشترك فقد عبر عن أهمية الاقتراح المقدم من الجمهورية اليمنية في تطوير آليات العمل العربي المشترك ونرجو إقرارها في قمتكم المباركة والأمل كبير في ان تلقى هذه الأعمال مباركتكم ودعمكم وما يهيئ لها أسباب النجاح فيها استكمالا لجهودكم وسند فكري وشعبي لبناء قراراتكم.
كما دعا الصقر إلى العمل على تجاوز كل الاعتبارات والحسابات من اجل أن يستعيد التضامن العربي كل زخمه وعزيمته باعتباره الشرط الأول لحفظ كرامة العرب واسترداد حقوقهم واستمرار وجودهم.

وتابع قائلا: إن البرلمان العربي الذي تمسك دوما بالشرعية الدولية يرفض العدالة الانتقائية ومذكرة الاعتقال التي صدرت بحق الرئيس السوداني عمر البشير ويدعو إلى حل هذه المسألة بتوازن في الأطر العربية وانطلاقا من سيادة السودان وكل دولة عربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)