موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 07-أبريل-2009
الميثاق نت - حسن أحمد اللوزي الميثاق نت -
قال وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي: إن الوزارة تدرس حالياً مشروع قانون يمكن القطاع الخاص من امتلاك قنوات إذاعية وتلفزيونية، مؤكداً على أن الوزارة تسعى جاهدةً لتعزيز الإعلام الصادر باللغة الإنجليزية، وذلك ضمن أهداف الهيئة العامة للاستعلامات والتوثيق الإعلامي المزمع إنشاؤها.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الإعلام أمس الفريق الإعلامي التابع لمؤسسة انتركوم البريطانية المتخصصة في المجال الإعلامي الذي يزور اليمن حالياً لإعداد ملف متكامل عن الجمهورية اليمنية يتناول الجوانب الاقتصادية، وآفاق التطور الذي يشهده قطاع الاستثمار والسياحة والإعلام وعملية الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الجارية في اليمن.
ورحب وزير الإعلام بالوفد الإعلامي البريطاني، مثمناً جهوده في سبيل إبراز التطورات المتسارعة والتحولات التي تشهدها اليمن في مختلف المجالات، ونقل الصورة الحقيقية للحياة وتطوراتها في ظل دولة الوحدة والممارسة الديمقراطية ومنجزات التنمية، والتحديات الكبيرة التي تواجه عمليات البناء والتغيير.
وعبر عن شكره لهذا التوجه المهني والصحفي البنّاء من قبل المؤسسة، والتي تهدف إلى المساهمة بالتعريف بالفرص والمزايا الاستثمارية الكبيرة المتوفرة في اليمن، منوهاً بما سيتضمنه برنامج عمل الفريق من أعمال ميدانية ولقاءات يجريها الفريق الإعلامي، مؤكداً أن حرص الوزارة على تسهيل مهمة الفريق الإعلامي البريطاني، وبما يكفل تحقيق النجاح المنشود للمهمة.
وعرض الوزير التطورات التي تحققت في مجال الإعلام وكفالة حرية التعبير وتطور الصحافة، موضحاً الأهداف الأساسية التي يعمل من أجلها الإعلام في كافة وسائله باعتباره إعلاماً تنموياً مشاركاً في مواكبة أعمال ومهام كافة الجهات والوزارات، وملبياً لاحتياجات المجتمع المعرفية وكأداة من أدواته الفاعلة، إلى جانب مواكبة الإعلام لما يشهده العالم من تطور في المجالات التقنية وتدفق المعلومات وإنشاء هيئة عامة للاستعلامات والتوثيق الإعلامي تعنى بكفالة تدفق المعلومات والبيانات، وكذا المشروع الكبير الخاص بإدخال النظام الرقمي في العمل الإعلامي، وتوسيع البث الفضائي إذاعياً وتلفزيونياً باللغة الإنجليزية خارجياً، وإيجاد صحيفة يومية جديدة تصدر في محافظة حضرموت.
وأوضح أهداف ومشاريع الوزارة خلال الفترة القادمة في التوسع في مشاريع الإذاعات المحلية، وتعزيز حرية الصحافة وتنظيمها بأسلوب أكثر عصرية، وتطوير المراكز الإعلامية، وافتتاح مراكز جديدة وتنويع أنشطتها لتعميق الحضور الفعلي لليمن في الإعلام الدولي..
وتحدث وزير الإعلام عن الدور الإنمائي للإعلام، وإسهاماته الفاعلة في ترسيخ الثوابت الوطنية، وتعزيز حبّ الوطن والانتماء وتعميق أسس ومبادئ الوحدة اليمنية.
وفي مجال رده على سؤال حول الصورة غير الصحيحة التي ترسمها الصحافة عن اليمن أوضح اللوزي أن تلك الصورة المغلوطة وغير الواقعية لا تمثل أي قلق لليمن متأسفاً على أن تلك الصحف لا تركز إلاّ على الجوانب السلبية، وتتجاهل أن اليمن تكافح بشتى الوسائل لتحقيق تنمية حقيقية، وتحاول جاهدةً تحقيق أهداف الألفية خاصةً في مجالات التعليم والصحة وتمكين المرأة سياسياً ومكافحة الفقر والالتزام بالنهج الديمقراطي، مشيراً إلى أن الفريق الإعلامي سوف يجد ذلك في شواهد ماثلة في المحافظات التي سوف يزورها.
وفيما يتعلق ببعض الصحف والصحفيين الذين يحاولون زراعة بذور الفتنة أوضح معالي الوزير أن أولئك يسعون لتحقيق مصالح فردية على حساب الثوابت الوطنية كونهم خسروا مصالح ذاتية معينة، وبالتالي تبنّوا مثل تلك المواقف المعادية، ولكن الوحدة اليمنية هي إنجاز الشعب اليمني بكامله، وقد وجدت لتبقى وبإمكان أي إعلامي معرفة عظمة المنجزات التي حققتها الوحدة للشعب اليمني كله، ومعرفة مدى التطور الذي شهدته المحافظات خلال 19 عاماً من عمر الوحدة المباركة، مؤكداً على مهنية الإعلام وحريته في إيصال المعلومة الصحيحة والنقد البنّاء الهادف المرحب به بكل الأحوال.
الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)