موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 07-أبريل-2009
الميثاق نت - البرلمان اليمني الميثاق نت -
أحال مجلس النواب اليوم مشروع قانون جديد للسلطة القضائية الى لجنة العدل والأوقاف لدراسته بناء على موافقة اللجنة الدستورية على جواز النظر في المشروع المقدم من النائب عبدالرزاق الهجري مع تأكيدها على إزالة تعارضات وردت في المشروع لا تتوافق مع نصوص دستورية وقوانين نافذة.
وقالت اللجنة الدستورية أن أحكام الباب السادس في مشروع الهجري المتصلة بالمنتدى القضائي ينبغي شطبها كون المنتدى ليس هيئة قضائية وإنما هيئة نقابية من منظمات المجتمع المدني.
ورفضت اللجنة نصا يعطي مجلس القضاء الأعلى إرسال موازنة السلطة القضائية رقما واحدا الى مجلس النواب لخلافها مع المادة الدستورية (152) التي تكفل لمجلس القضاء إقرارها لإدراجها رقما واحدا في الموازنة العامة للدولة المخولة الحكومة بتقديمها للبرلمان حسب القانون المالي واللائحة الداخلية لمجلس النواب.
كما كشف عن تعارض آخر مع قانون الإقرار بالذمة بالمالية يلزم أعضاء السلطة القضائية تقديم الإقرارات لمجلس القضاء، فيما هيئة مكافحة الفساد هي المختصة.
وذكرت نصا في مشروع القانون يعتبر أسرة القاضي المتوفي أثناء تأدية عمله مستحقة لدية كاملة وقالت الدستورية أنه يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية ويخالف قانون العقوبات المؤكد على أن الدية لا تدفع الا في حال ارتكاب جريمة جنائية.
على صعيد آخر عبرت لجنة التربية والمحاسبة عن عدم قدرتها على تحديد مسئوليات مخالفات او اتخاذ قرارات بشأن تجاوزات أوردتها تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة موضحة في تقرير لها استعرضه النواب اليوم أن إفادات الجهات الحكومية المعنية تشير الى تسوية مخالفات غير احتواء تقارير جهاز الرقابة على مخالفات مضت عليها فترة طويلة تأتي بعد تغيير مسؤولين عنها او تغيير في هيكل وزارة التربية مثل مخالفات المنح الدراسية والبعثات التي صارت إداراتها تابعة لوزارة التعليم العالي. حسب لجنة التربية.
الى ذلك ناقش النواب تقرير آخر للجنة التربية بخصوص الموجهين التربويين وأوصى التقرير بتثبيت الموجهين المعنيين وفقا لأحكام قانون المعلم، وأيضا الثابت تعيينهم بوثائق رسمية وصرف كافة مستحقاتهم القانونية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)