موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\user\Desktop\الرئيس يوجه الحكومة التسريع باعادةالاعمارفي حضرموت والمهرة

الخميس, 09-أبريل-2009
الميثاق نت -
وجه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بتسريع عمليات الأعمار في المناطق المتضررة جراء كارثة السيول والأمطار التي شهدتها محافظتا حضرموت والمهرة في شهر اكتوبر من العام الماضي.
وقالت مصادر مطلعة أن توجيهات فخامة الرئيس - شددت على الإسراع في تنفيذ المخططات الخاصة بالمساكن والأعمار وفق أسس ودراسات علمية سليمة.
وجاءت هذه التوجيهات في إطار المتابعة المستمرة لفخامة الرئيس لعمليات معالجة إضرار كارثة السيول والأمطار منذ وقوعها أواخر أكتوبر الماضي، وتعبيرا عن حرص فخامته الشديد على رفع الضرر عن المنكوبين وإعادة تأهيل المنشآت العامة والخاصة المتضررة عقد مجلس إدارة صندوق إعادة إعمار محافظتي حضرموت والمهرة اجتماعا له يوم أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، جرى خلاله الموافقة على طلب الإدارة التنفيذية اعتماد خمسة مليارات ريال لصرف الدفعة الأولى من التعويضات لأصحاب المنازل المتضررة من الكارثة.
و نقلت أسبوعية"26سبتمبر" في عددها اليوم عن المصادر انه من المقرر أن تبدأ علمية الصرف خلال الأسبوعين المقبلين، وفقاً لنظام الأقساط المرتبطة بمستوى أنجاز الأعمال العاجلة الخاصة بإعادة بناء المنازل التي تهدمت جزئيا وكليا جراء الكارثة.
وأقر المجلس قائمة الأولويات في نشاط الإدارة التنفيذية للصندوق للفترة المقبلة وفي المقدمة إعادة المساكن المتهدمة جزئياً وكلياً, حيث أطلع على التصاميم المعدة لإعادة بناء المنازل المتهدمة كلياً.
وأكد المجلس بهذا الخصوص على أهمية الحفاظ على الطابع المعماري السائد في المناطق المتضررة ولاسيما في وادي حضرموت، والأخذ بعين الاعتبار إدخال التحسينات العصرية التي من شأنها تقوية أساسات المباني وتأكيد قدرتها على مواجهة تقلبات الظروف المناخية بما في ذلك الالتزام بعمل مصارف لمياه الأمطار حول تلك المنازل.
وشدد على ضرورة مراعاة المعايير التي تلبي رغبات المواطنين المتضررين وتخدم مصالحهم، مطالبا بضرورة تزويد جميع الجهات الخدمية بوحدات الجوار التي تم اعتمادها لإقامة تلك المنازل، وذلك لإفساح المجال أمام توفير الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي وغيرها، وإدراجها ضمن خطط تلك الجهات للفترة القادمة. وكلف المجلس المدير التنفيذي للصندوق بالتواصل مع الجانب الإماراتي والاتفاق على الآلية التنفيذية لبناء المنازل التي تعهد الإماراتيون ببنائها، مع الأخذ بعين الاعتبار إعطاء الفرصة لأصحاب تلك المنازل ببنائها بأنفسهم .
كما أطلع المجلس على تقرير الإدارة التنفيذية حول الأعمال التأسيسية المتعلقة بصندوق إعادة الأعمار ونتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها خلال شهر مارس المنصرم إلى المناطق والمديريات المتضررة في المحافظتين .
وعلى ضوء وجه بإعادة النظر في الهيكل التنظيمي المقترح من قبل الإدارة التنفيذية للصندوق بما يخدم وظيفة الصندوق ويعزز من قدرته على القيام بمهامه على النحو المطلوب, مطالبا وزارة المالية بسرعة استكمال صرف المبالغ المتبقية للمتضررين في محافظة المهرة التي وجه بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبنفس الآلية التي تم أتباعها في محافظة حضرموت وذلك بواقع مائة ألف ريال لكل متضرر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)