موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الحوثيون يغتالون الشيخ جروش بصعدة

السبت, 11-أبريل-2009
الميثاق نت -
اغتيل ظهر أمس الجمعة الشيخ يحيى قروش(60عاماً) في كمين نصبته له عناصر تابعة للحوثي على مقربة من مسقط رأسه في منطقة ربوع الحدود التابعة لمديرية مجز.
وقالت مصادر محلية لـ"الميثاق نت": أن عناصر جماعة الفتنة الحوثية قامت ظهر أمس باغتيال الشيخ يحيى قروش وعدد من مرافقيه،في كمين نصبته لهم عناصر حوثية في طريق عودتهم من عاصمة محافظة صعدة إلى منطقته ربوع الحدود في مديرية مجز - تبعد 40 كم تقريباًعن عاصمة المحافظة.
وأضافت المصادر أن ثلاثة من مرافقين الشيخ يحيى قروش أصيبوا في حادث الاغتيال الذي نفذته العناصر الحوثية عندما نصبت له كميناً على مقربة من منطقة ربوع الحدود- مسقط رأس جروش- نقلوا إلى مستشفى السلام في مركز المحافظة لتلقي العلاج.. مشيرة إلى الشيخ كان في زيارة تفقدية لمزارعه وممتلكاته في المنطقة التي نزح منها مع أسرته خلال المواجهات السابقة مع عصابة الحوثي إلى عاصمة المحافظة- صعدة- ليقيم فيها.
وكان اثنين من ابناء الشيخ قروش-اخرهمايدعى سالم البالغ من العمر خمسة وعشرون سنة- سقط في المواجهة التي خاضها هو وأبيه مع الحوثي وأتباعه أواخر العام الماضي 2008م .
إلى ذلك دان محافظ محافظة صعدة حسن محمد مناع بشدة حادث الاغتيال الاجرامي الجبان الذي اودى بحياة الشيخ يحيى قروش احد مشائخ مديرية مجز محافظة صعدة على يد العناصر الإجرامية الخارجة على القانون والمثيرة للفتنه التابعة للحوثي وذلك أثناء عودة المغدور به إلى منزله في منطقة ربوع الحدود بمديرية مجز بعد أن قامت تلك العناصر الإجرامية بقتل أثنين من أبنائه والاستيلاء على مزارعه الخاصة وممتلكاته الخاصة.
وقال مناع: إن المجني عليه حاول العودة إلى منزله بعد أن أطمأن على أثر جهود التهدئة التي قامت بها اللجنة الرئاسية المكلفة بتهدئة الأوضاع في غمر بعد الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها العناصر التابعة للحوثي واستولت خلالها على العديد من المرافق والمنشئات العامة والخاصة حاول العودة إلى منزله ولكن العناصر الخارجة على القانون من أتباع الحوثي غدرت بالشيخ قروش وقامت باغتياله يوم امس وأصيب في الحادث أحد مرافقيه .
وأضاف محافظ صعدة :إن الحوثي وعناصره يتحملون مسؤولية الخروقات والانتهاكات المستمرة التي يقومون بها في أكثر من منطقة في المحافظة وأخرها حادث اغتيال الشيخ قروش وقال :إن هذه الأعمال التي تقوم بها العناصر التابعة للحوثي تذكرنا بما كانت تقوم به عناصر التخريب في المناطق الوسطى في اليمن حيث كان يتم استهداف المشائخ والشخصيات الاجتماعية واغتيالهم تحت شعارات فوضوية هدامة وهي أشبة بما تقوم به اليوم العناصر الحوثية في أستهدافها للمشائخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء محافظة صعدة وحيث يعتبر الجانبان وجهان لعملة واحدة .

وأشار المحافظ إلى ما تقوم به العناصر التابعة للحوثي من اعتداءات متكررة على المواطنين ونهب لممتلكاتهم والاستيلاء على المرافق والمنشئات العامة والتقطع في الطرقات وترويع الآمنين وحيث ظلت ترفض الاستجابة لكافة الجهود المبذولة من الدولة من أجل إحلال الأمن والسلام في المحافظة .
ونقل موقع "26 سبتمبرنت" عن مناع استنكاره المغالطات والتصريحات الاستفزازية والتعبئة الخاطئة التي يقوم بها الحوثي ومن معه وهم في جحورهم للتغرير بالبسطاء من الناس وصغار السن وقرع طبول الحرب ورفض كل نداءات إحلال السلام في المحافظة مثمناً الجهود التي تبذلها اللجنة الرئاسية المكلفة بتهدئة الأوضاع وإحلال السلام في المحافظة على الرغم مما يبديه الحوثي من تعنت في الاستجابة لتلك الجهود.
مؤكداً بأن أبناء محافظة صعدة مع السلام وضد أعمال التخريب وإقلاق الأمن والدعوات المثيرة للفتنه التي يقوم بها الحوثي وعناصره وقد سئموا كثيراً من الممارسات الفاسدة لهذه العناصر وأعمالها التخريبية الخارجة على القانون وسوف يكونون يداً واحدة في مواجهة هذه الأعمال ودحر مرتكبيها من مثيري الفتن ومن اجل أن يحل السلام في المحافظة ويتفرغ الجميع لجهود إعادة الاعمار والبناء والتنمية التي يحتاجها أبناء محافظة صعدة .
كما أدان المجلس المحلي في محافظة صعدة امس جريمة الاغتيال التي ارتكبتها عناصر الحوثي بحق الشيخ يحيى جروش ، وحمل محلي المحافظ في بيان له اليوم مسئولية التصعيد والخروقات المتكررة التي ينفذها عبد الملك الحوثي وجماعته ضد المواطنين الأبرياء، وممارسته التهب والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة منذ إعلان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن انتهاء الأعمال العسكرية وإعادة السكينة العامة في محافظة صعدة.
ففي الوقت الذي تبذل فيه الدولة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها على استتباب الأمن والاستقرار وعودة الحياة الطبيعية للمحافظة وتكثيف جهودها في إعمار المناطق التي تضررت من أحداث الفتنة- ذهب عبد الملك الحوثي وأتباعه من عناصر الفتنة إلى إجبار المواطنين على الاعتراف بمحاكمه وأفكاره الظلامية ومن يرفض ذلك تتعرض ممتلكاته للنهب والسلب ويتعرض هو للقتل والاعتداءات من قبل الحوثي وجماعته .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)