موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - E:\user data\المستندات\My Pictures\بن حبتور يؤكد على الدفاع عن الوحدة

الثلاثاء, 21-أبريل-2009
الميثاق نت -
قال رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز بن حبتور لطلاب جامعة عدن أن الوحدة الوطنية والدفاع عن مكتسبات الثورة اليمنية هي واحدة من الثوابت والقيم التي ينبغي احترامها والدفاع عنها فضلا عن كونها هدف ورسالة للجامعة .
وتطرق بن حبتور في كلمته إلى ضوابط النشاط داخل جدران الحرم الجامعي كما تنص علية القوانين والنظم واللوائح الخاصة بكل جامعة.
وكان بن حبتور افتتح والدكتور/ عدنان عمر الجفري محافظ محافظه عدن صباح اليوم الثلاثاء معرض الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية الذي تحتضنه كليه الآداب جامعة عدن والذي يبرز قدرات الطلاب الجمالية في الفن التشكيلي والرسم والأعمال اليدوية الإبداعية.

واطلع الجفري ومرافقوه على محتويات المعرض من لوحات فنية وفنون تشكيلية ومشغولات يدوية ابتكاريه وتراثية..، مبدياً إعجابه الشديد بما شاهده من أعمال إبداعيه لطلاب جامعة عدن من مختلف الكليات.


وزار محافظ عدن متحف قسم الآثار في كليه الآداب جامعة عدن، واستمع إلى شرح مفصل لمحتويات المتحف ومحتوياته من القطع الأثرية القديمة التي تعرض لأول مرة ومنها أثار يعود تاريخها لأكثر من ألف عام، ناهيك عن ما يشمله هذا الآثار من لقى أثرية اكتشفها أساتذة وطلاب قسم الآثار بكلية الآداب مؤخراً في إطار المسوحات الأثرية التي أجروها بمحافظتي عدن ولحج.

ويأتي افتتاح المعرض وتدشين معرض اللقى الأثرية بمتحف كلية الاداب المكتشفة مؤخراً مترافقا مع الزخم الطلابي الذي تزينت به عدن وجامعتها احتفاء بالعرس الطلابي السابع عشر (أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن) والذي يجسد روح المحبة والإخاء والسرور والعلاقة الحسنه للطلاب فيما بينهم ومع أفراد المجتمع، حيث يأتي تنظيم هذا المعرض من اجل إبراز إبداعات الطلاب في مجال الرسم والأشغال اليدوية.

وأشاد محافظ عدن بما شاهدة وعبر عن اعتزازه بجهود جامعة عدن التي مكنت الطلاب من إظهار مواهبهم العلمية والثقافية والفنية والرياضية..، ووفرت لهم المناخات والفرص المناسبة لتجسيد أفكارهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات من خلال فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الحالي.

وفي إطار برنامج فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن (19 – 25 ابريل 2009م) التقى الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور ظهر اليوم الثلاثاء بطلاب كليات الحقوق والاقتصاد وكلية العلوم الإدارية بجميع مستوياتهم وذلك بالقاعة الكبرى بكلية الحقوق والتي تأتي ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17.

وحث الطلاب للاستفادة القصوى من فرصة تواجدهم في الجامعة بجانب أساتذة أجلاء ذوي إمكانات علمية متميزة والاحتكاك ببعضهم للتحصيل العلمي ونيل المعرفة وتوسيع مداركهم وبناء شخصيتهم ونسج علاقات الصداقة، بحيث تكون هذه السنوات متميزة في خصوصيتها وثرائها..، مؤكداً سعي واهتمام قيادة الجامعة بالمواهب والإبداعات العلمية والفنية والرياضية ورعايتها وصقلها..، مؤكداً أن جامعة عدن تتيح مساحة واسعة للإبداع وتسهم في أثراء الحياة الثقافية والرياضية والاجتماعية باعتبار ذلك رسالة للجامعة وواحدة من أهدافها.

وأوضح في كلمته أن جامعة عدن هي واحدة من اعرق الجامعات اليمنية وأوجدت خلال سنوات تطورها جملة من اللوائح والنظم التي تسير عملها وتنظم العلاقة بين مختلف بنياتها وتكويناتها ابتداءً من القسم العلمي وانتهاءً برئاستها ومن ضمنها اللائحة المنظمة للحياة الطلابية وتحدد حقوقهم والواجبات الملزمة كشرط أساسي لانتمائهم لهذه المؤسسة.
وتطرق في كلمته إلى فكرة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الذي تولية جامعة عدن اهتماما كبيرا ومبررات الاخدبها ومرجعياتها..، موضحا أن جملة من القوانين تفرض على جميع الجامعات اليمنية اعتمادها فضلا عن برنامج فخامة رئيس الجمهورية/ علي عبدالله صالح، الذي أكد ضرورة تشكيل هيئة أكاديمية تشرف على جودة التعليم وتطوير الأداء الأكاديمي لضمان مخرجات الجامعة..، مشيرا إلى أن ضمان الجودة تستهدف الأساتذة والطلاب فضلا عن الكلية وقاعاتها ومرافقتها التعليمية .

عقب ذلك استمع الدكتور بن حبتور إلى الملاحظات والهموم والأفكار التطويرية لعدد من الطلاب وقام بالرد عليها وإعطاء توجيهات لحل عدد منها بشكل فوري والمتعلقة بالسكن الطلابي وقضايا توعية بالنظم واللوائح الجامعية .
إلى ذلك تمكنت كلية الآداب من تحقيق المركز الأول في المسابقة الفكرية لأسبوع الطالب الجامعي وذلك بعد فوزها على كلية العلوم الإدارية بنتيجة 14 مقابل 12 لتحتل المركز الأول على مستوى الجامعة بعد انسحاب كلية التربية عدن من المسابقة حسب تقرير اللكنة الفنية للمسابقة الفكرية.
وفي الجانب الرياضي لفعاليات الأسبوع فازت كلية الآداب بشوطين مقابل شوط واحد على كلية الطب والعلوم الصحية، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم لاعبو كلية الآداب 15 – 7 وفي الشوط الثاني حول لاعبو كلية الطب والعلوم الصحية النتيجة لصالحهم 15 – 13، وفي الشوط الفاصل عاد طلاب كلية الآداب ليحسموا النتيجة لصالحهم 15 -11 .
من جهة أخرى نظمت عصر اليوم مسابقة الكرة الطائرة بالصالة المغلقة بمديرية الشيخ عثمان وشهدت منافسة حامية بين الكليات المتبارية، وقد حققت كلية التربية عدن المركز الأول بنتيجة 2- صفر لصالحها بعد أن فازت في المباراة النهائية على كلية العلوم الإدارية التي احتلت المركز الثاني فيما تبوأت كلية الهندسة المرتبة الثالثة وجاءت كلية الآداب بالمركز الرابع.
وفي غضون ذلك شهدت قاعة كلية التربية عدن مساء اليوم الثلاثاء فعاليات المسابقة الفنية والغنائية بين كليتي التربية عدن والاقتصاد، بحضور قيادة الجامعة وحشد من أساتذتها وطلابها والجمهور، وقد استمتع الجمهور بالمستوى الفني العالي للطلاب المشاركين بالمسابقة الفنية وأكدوا أم مثل هذه الأنشطة سوف تقدم فرصة كبيرة للموهوبين لتعرف الجمهور عليهم وانتشارهم على مستوى الوطن لاحقا..، موضحين بان الجامعة هي المكان الطبيعي لإبراز مواهب وقدرات الطلاب في كل المجالات.
* المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)