موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 22-أبريل-2009
الميثاق نت - أوصى مجلس النواب في اليمن الحكومة بإلزام وزارة الداخلية بمباشرة تحقيقات مع مختصين في أمن العاصمة وإدارة البحث الجنائي وأمن مديرية الثورة وقسم شرطة الشهيد الأحمر ومحاسبة من يثبت تقصيرهم بشأن قضية تمزيق المتهم عبدالملك البيضاني للمصحف الأسبوع الماضي عقب خلاف مع أخيه وما نتج من استفزاز لمواطنين قاموا بهدم منزله.<br />
وفيما دعا النواب في جلسة اليوم الاربعاء الحكومة للتحري حول ما أثير من شبهات قال تقرير للجنة برلمانية خاصة أن أسرة المتهم القاطنة المنزل اتهمت من الأمن بارتكاب جرائم مخلة بالشرف، وطلبوا تعويض أصحاب المنزل عما لحق بهم من أضرار بسبب الهدم الذي وصفته اللجنة بالمتهور والمرفوض لتدخله في أعمال القضاء.<br />
الميثاق نت -
أوصى مجلس النواب في اليمن الحكومة بإلزام وزارة الداخلية بمباشرة تحقيقات مع مختصين في أمن العاصمة وإدارة البحث الجنائي وأمن مديرية الثورة وقسم شرطة الشهيد الأحمر ومحاسبة من يثبت تقصيرهم بشأن قضية تمزيق المتهم عبدالملك البيضاني للمصحف الأسبوع الماضي عقب خلاف مع أخيه وما نتج من استفزاز لمواطنين قاموا بهدم منزله.
وفيما دعا النواب في جلسة اليوم الاربعاء الحكومة للتحري حول ما أثير من شبهات قال تقرير للجنة برلمانية خاصة أن أسرة المتهم القاطنة المنزل اتهمت من الأمن بارتكاب جرائم مخلة بالشرف، وطلبوا تعويض أصحاب المنزل عما لحق بهم من أضرار بسبب الهدم الذي وصفته اللجنة بالمتهور والمرفوض لتدخله في أعمال القضاء.
وحث البرلمان الحكومة على تفعيل شرطة الآداب وتوجيه أجهزة الأمن بالتعامل بحزم وفقاً للقانون في مراقبة الأماكن المشبوهة.
وكان مواطنون في العاصمة قدر عددهم بثلاثة آلاف هدموا منزل البيضاني وأحرقوا محتوياته وسيارتين بجواره إثر تمزيق المتهم لنسخة من المصحف الشريف في الشارع العام. كما نقل التقرير البرلماني.
على سبيل آخر قال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار إن الحكومة أنجزت مشروع قانون للمساجد لدى رده على سؤال لنائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي عن استغلال خطباء لمنابر المساجد لأغراض ساسية وتحريض المجتمع ضد القانون والدولة والاستثمار، بحسبه.
وأضاف الهتار للنائب عبدالبار دغيش إن وزارته ليس لها موقف من هيئة الفضيلة ( الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ) باعتبارها غير موجودة في الواقع.
يذكر أن عدد آمن رجال الدين والوجاهات الاجتماعية في اليمن عقدوا اجتماعاً موسعاً العام السابق أعلنوا فيه عن إنشاء هيئة للفضيلة تحرس القيم ا لدينية للمجتمع.
المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)