موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عناصرحوثية

الخميس, 23-أبريل-2009
الميثاق نت -

قالت مصادر محلية في محافظة صعدة أن العناصر الخارجة على القانون والمثيرة للفتنة والتابعة للمدعو الحوثي تواصل اعمال التخريب وارتكاب الخروقات لقرار اعلان انتهاء العمليات العسكرية وإحلال السلام في محافظة صعدة، وقالت المصادر: ان تلك العناصر تعمل بوتيرة عالية على اشعال الحرب في مديريات صعدة من خلال استعدادها وتكديس الاسلحة واستحداثها مواقع جديدة والقيام بالاعتداءات واطلاق النار على المواقع والنقاط العسكرية، فضلاً عن اعتداءاتها على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وتنفيذ عمليات اختطاف لعدد من المواطنين بهدف ممارسة الترهيب والضغط على المواطنين الذين يرفضون الاقتياد والايمان بأفكارها الضالة ودعواتها العنصرية السلالية المذهبية المتخلفة والهدامة.
وافادت المصادر: ان ثلاثة من عناصر الفتنة الحوثية قاموا أمس بعمليات التقطع في منطقة خيوان ونهب سيارة لأحد المواطنين، مؤكدة ان مجموعة اخرى عمدت الى اثارة الرعب والهلع وسط المواطنين في مديرية سحار باطلاق الاعيرة النارية وتجوالها بالسلاح طوال الليل وعقد اجتماعات في منزل المدعو هزمل علي هزمل لتشكيل عصابة مليشيات مسلحة لممارسة اعمال النهب والاعتداء على ممتلكات المواطنين في المنطقة.
وكشفت المصادر ان سيارات نوع شاص وصلت امس الأول الى مركز مديرية غمر محملة بالاسلحة المتنوعة والحديثة افرغتها في عدد من المخازن التابعة للعناصر الارهابية.. مشيرةً الى ان العناصر الارهابية لازالت تقوم بإطلاق النار من سلاح رشاش بشكل متقطع على منازل المواطنين من آل عقبة وآل حنش في مركز مديرية ساقين، كما ان عناصر الفتنة قامت يوم أمس باختطاف المواطن ناصر الرمادي من منطقة ذويب في مديرية حيدان واقتياده الى مكان مجهول.
واضافت المصادر ان عناصر الارهاب قامت الثلاثاء الماضي في منطقة جمعة بن فاضل والرقة باطلاق النار على المواقع العسكرية في جبلي لحمان وجارية بمديرية حيدان مما أدى الى اصابة اثنين من جنود الموقعين، كما اطلقت النار من مواقع تمركزها في السرارة والقامة والكرسعة على سوق مدينة ساقين وعلى منازل المواطنين وماتزال حتى كتابة الخبر تواصل اطلاق النار على منازل قبيلة آل حنش وآل عقبة وآل مجلي.
وأكدت المصادر ان عناصر الفتنة والتخريب الحوثية قامت منتصف الاسبوع باستحداث مواقع جديدة وشق طريق من سوق قرية الرباط التابعة لمديرية حيدان عبر وادي حمض العمشات ووادي خلب وصولاً الى قرية الراحة الرماديات مديرية الملاحيظ حيث تمركزها، مشيرة الى انها لاتزال تقوم بأعمال الحفر والتخندق والتمترس في مديرية حيدان، بالاضافة الى حشد أنصارهم لمشاهدة افلام عن الحرب، والقاء الخطب والمحاضرات التحريضية على الحرب.
ولفتت المصادر الى ان جماعة الفتنة والتخريب عمدت طول السنوات الماضية على عرقلة جهود تحقيق السلام والاستقرار في المحافظة، ولاحظ انه ومنذ إعلان فخامة الرئيس وقف الحرب في يوليو الماضي، فان تلك الجماعة استمرت في ارتكاب العديد من الانتهاكات وأعمال التخريب والارهاب التي تستهدف ابناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الأبرياء وقطع الطرقات، والتمترس في الجبال، واستمرار السيطرة على بعض المدارس والمنازل، بغرض استفزاز الدولة للدخول في حرب سادسة معهم، لأن تلك الجماعة تتعيش على الحرب، وتجد أثناءها الدعم من الجهات المعادية لليمن واستقرارها وأمنها.
وأردف المصدر ان الدولة ظلت دائماً قادرة على القضاء التام على مثيري الفتنة في صعدة، إلا انها جنحت للسلم حقنا لدماء ابناء الوطن، وحرصا على الأمن والاستقرار.
وأكد ان على جماعة الفتنة والتخريب أن تستجيب لجهود الدولة في تحقيق السلام والاستقرار، وإلا فانها ستتحمل كامل المسؤولية على ماترتكبه من حماقات سترمي بها في التهلكة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)