السبت, 02-مايو-2009
الميثاق نت - جلال فقيرة الميثاق نت -
قال السياسي والأكاديمي اليمني الدكتور جلال فقيرة إن أي دعوات خارج الثوابت والوحدة الوطنية مصيرها الفشل , مؤكدا أن المشاريع التي لا تحمل بعدا وطنيا ستجد معارضة من النخب السياسية والثقافية والاجتماعية وكذا مختلف شرائح المجتمع والرجل البسيط في الشارع .
وأضاف الدكتور فقيرة أن أي دعوة خارج المشروع التاريخي للوحدة اليمنية ستلقى رفضا من قبل الشعب اليمني الموحد في نسيجه الأسري والاجتماعي والثقافي .
مشيرا إلى انه سبق وكانت هناك محاولة في 94م للخروج عن المشروع التاريخي للوحدة فهب الجميع من أبناء اليمن للدفاع والذود عن وحدتهم .
وأكد الدكتور جلال فقيرة إن منافع الوحدة اليمنية عمت الجميع من أبناء اليمن في مختلف المحافظات .
وزاد بالقول : إن الكيانات الغوغائية لا تحمل إلا مشاريع القتل والدماء والفوضى والتخريب وهو المناخ والبيئة التي تجدها مناسبا لعملها وجني المكاسب الشخصية على حساب تدمير مقومات وهوية الوطن , لكنه أكد إن تلك الأعمال التخريبية التي يقودها بعض المروجة لثقافة الانفصال والمناطقية ومهما أحدثت من فوضى إلا أنها بعيدة كل البعد عن المساس بالوحدة الوطنية .
ودعا الدكتور جلال فقيرة في تصريح لـ26سبتمبرنت إلى فضح المشاريع التي تسعى للنيل من الوحدة اليمنية , والتصدي لها إعلاميا وسياسيا وثقافيا ومنع المساس بالوحدة والثوابت الوطنية .
وأكد إن الرد الأمثل على مثل الدعوات الناعقة بالمناطقية والانفصال هو الاستمرار في عملية التنمية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10130.htm