الميثاق نت - الكشف عن لجنةمن المؤتمروالمشترك تدرس تعديلات

الثلاثاء, 23-يونيو-2009
الميثاق نت -
المؤتمر يؤكد الحرص على إنجاح الحوار وتأكيد أمريكي أهمية الشروع فيه

أكد رئيس دائرة الشئون الخارجية والتعاون الدولي عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على إنجاح الحوار وفقاً لاتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات الموقع بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في فبراير الماضي .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السيد "أندرو ميتشل" كبير مسئولي القسم السياسي والاقتصادي بسفارة واشنطن في اليمن ، والسيدة "فايث مايرز" المسئولة السياسية في السفارة.
وأكد الدكتور القباطي حرص المؤتمر الشعبي العام على تنمية وتطوير علاقات التعاون، وقدم شرحاً مقتضباً حول قضايا الحوار الذي يفترض أن يكون قد بدأ بين الأحزاب الموقعة على اتفاق تمديد فترة البرلمان وتأجيل الانتخابات النيابية ، والمتعلق بقضايا تطوير النظام السياسي اليمني.
مشيراً إلى أن قضايا الحوار تتماشى مع بنود المبادرة المقدمة من الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام، في 2007م، حول التعديلات الدستورية والإصلاحات السياسية والحكم المحلي كامل الصلاحيات، وتطوير النظام الانتخابي اليمني لتعزيز الديمقراطية نحو استكمال تحديث آفاق بناء الدولة الحديثة دولة القانون والنظام والمؤسسات المتكاملة.
من جانبهما أكد الدبلوماسيان الأمريكيان على أهمية الشروع في الحوار المرتقب بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان في اليمن بما يسهم في تعزيز التطور السياسي، والاستقرار في اليمن، والذي يرتبط بشكل أساسي بأمن واستقرار المنطقة والإقليم في هذا الجزء الهام من العالم.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتطوير العلاقات بين الجانبين.
وفي سياق متصل كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الإعلام حسن اللوزي النقاب عن لجنة مشتركة من الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام و أحزاب "اللقاء المشترك " الممثلة في مجلس النواب.
و قال الوزير اللوزي- في مؤتمره الصحفي اليوم – إن اللجنة تعكف حالياً على دراسة التعديلات المطلوبة لتهيئة الأجواء المناسبة لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي الحر في موعده المحدد حسب الاتفاق بين الجانبين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10692.htm