الثلاثاء, 30-يونيو-2009
الميثاق نت - الخطوط اليمنية الميثاق نت -
أعلنت اللجنة العليا التابعة لحوادث الطيران المدني في اليمن في بيان لها عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة مستجدات حادثة الطائرة اليمنية التي تحطمت في جزر القمر صباح اليوم برئاسة وزير النقل وعضوية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ورئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية وعدد من المختصين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات.

وقال البيان انه تم تشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث من سلطات الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية وسوف يتحرك إلى مروني في تمام الساعة التاسعة من صباح يومنا هذا.

وقال البيان انه وحدات فرنسية تحركت للبحث والإنقاذ (سفينة وطائرات عمودية) بالتنسيق مع سلطات جزر القمر والسلطات اليمنية للبحث في محيط الموقع.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن اللجنة العليا التابعة لحوادث الطيران المدني حول ملابسات تحطم الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر ، :-

ببالغ الأسى والحزن تم تلقي بلاغ عن فقدان الاتصال بطائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية من طراز إيرباص 300-310 رحلة رقم (IY 626 ) والتي كانت متجهة من مطار صنعاء إلى مطار مروني بجمهورية جزر القمر حيث أقلعت الساعة 18:45 مساءً بتوقيت جرينتش ( 9:45 بتوقيت صنعاء ) والتي فُقد الاتصال بها الساعة 1:51 صباحاً بتوقيت مروني.
البيانات العامة:
1.إجمالي عدد الركاب (153) راكب بما فيهم طاقم الطائرة.
2. الركاب (139+3رضع+11 طاقم الطائرة).
3.بالنسبة لجنسيات الركاب سيتم التصريح بها فور وصول المعلومات.
4.كانت الأحوال الجوية مضطربة وكانت سرعة الرياح (61) كيلو متر.

وقد تم تشكيل لجنة عليا للمتابعة برئاسة وزير النقل وعضوية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ورئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية وعدد من المختصين لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات..كما تم تشكيل فريق فني للتحقيق في الحادث من سلطات الطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية وسوف يتحرك إلى مروني في تمام الساعة التاسعة من صباح يومنا هذا، كما تحركت وحدات فرنسية للبحث والإنقاذ (سفينة وطائرات عمودية) بالتنسيق مع سلطات جزر القمر والسلطات اليمنية للبحث في محيط الموقع.
- المعلومات المتوفرة من نتائج البحث الأولي أنه تم مشاهدة بقعة زيت على بُعد (16 إلى 17) ميل بحري من مطار مروني إحداثيات (S 11.13 و E 43.16) كما شوهدت جثث في محيط المنطقة ولا تتوفر معلومات أخرى حتى الآن.
وسوف يتم إصدار بيان آخر فور وصول معلومات أخرى.

كما تم تجهيز مكتب إعلامي في الصالة الخارجية لمطار صنعاء الدولي لاستقبال الإعلاميين وأي استفسارات وتقديم البيانات حول مجريات الأحداث والمعلومات.
كما تم تسمية الأخ/ محمد عبدالرحمن عبدالقادر – وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد متحدثاً رسمياً للجنة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 17-أبريل-2024 الساعة: 12:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-10774.htm