الميثاق نت - العثورعلى اسلحة ايرانية مع متمردي صعدة- الميثاق نت

الجمعة, 21-أغسطس-2009
الميثاق نت -


أكد مصدر امني أن قوات الجيش والأمن عثرت على 6 مخازن للسلاح تابعة لعناصر التخريب والتمرد التابعة للحوثي في منطقة حرف سفيان ومحافظة صعدة"شمال اليمن" .
ونقل"المؤتمرنت" عن المصدر قوله: إن العثور على تلك المخازن جاء بعد تمكن قوات الجيش والأمن من أحكام سيطرتها على منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران وجيوب عناصر التمرد الحوثية في منطقة المهاذر والملاحيظ وعدد من المناطق الأخرى بمحافظة صعدة والتي كانت عناصر التخريب تتمركز فيها .
وأكد ذات المصدر أن الأسلحة التي عثر عليها في إطار عملياتها العسكرية الرامية للقضاء على عناصر التخريب والفتنة تشمل أسلحة رشاشة خفيفة وقذائف وصواريخ قصيرة المدى بعضها إيرانية الصنع.

وكان عدد من المتمردين الحوثيين الخاضعين للمحاكمة اعترفوا أمام القضاء باستخدام الأسلحة الإيرانية في مواجهة الدولة ،فيما كشف آخرون خلال تلك المحاكمات عن تقليدهم لأفلام عن الثورة الإيرانية خلال عمليات التخريب ومهاجمة قوات الجيش التي نفذوها في منطقة بني حشيش.

وفي سياق متصل أوضح المصدر إن بعض فلول المتمردين الحوثيين بدأوا بالفرار بعد أن فقدوا تحصيناتهم إلى الضواحي البعيدة لمحافظة صعدة، غير أن القوات البرية التي انتشرت في تلك المناطق تقوم حاليا بمعمليات تمشيط واسعة لمطاردة العناصر الفارة ،مؤكداً أنها ألقت القبض على عدد منهم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-11350.htm